تغريدات إيلون ماسك تجلب له دعاوي قضائية

  • تعرضت شركة تسلا لدعوى قضائية بشأن منشورات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك استطلاعه على تويتر حول مبيعات الأسهم التي تسببت فى انخفاض أسعار أسهمها.

    دعا المستثمر في شركة Tesla David Wagner إلى الوصول إلى المستندات الداخلية للتحقيق فيما إذا كانت Tesla و Musk قد انتهكت اتفاقية مع هيئة تنظيم الأوراق المالية الأمريكية وفشل أعضاء مجلس إدارتها في الالتزام بواجباتهم الائتمانية وفقا لما نقلته رويترز.

    في عام 2018 قام ماسك بتسوية دعوى قضائية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن تغريدة له بشأن جعل الشركة خاصة، ووافق على جعل محامي الشركة يوافقون مسبقًا على التغريدات التي تحتوى على معلومات جوهرية عن الشركة.

    فقدت أسهم تسلا التي حامت بالقرب من مستويات قياسية، قيمتها بنحو الربع بعد أن قال ماسك فى 6 نوفمبر إنه سيبيع 10% من حصته إذا وافق مستخدمو تويتر.

    وباع منذ ذلك الحين ما يقرب من 14 مليار دولار من الأسهم حتى الآن، تسعى الدعوى المرفوعة أمام محكمة ديلاوير في Chancery منذ الخميس الماضى، للحصول على السجلات والكتب المتعلقة بتغريداته، بما في ذلك المستندات لتحديد ما إذا كانت تغريدات مبيعات الأسهم قد تمت مراجعتها أو الموافقة عليها مسبقًا.

    وفي مارس رفع مساهم آخر دعوى قضائية ضد ماسك ومجلس إدارتها في مارس، متهمًا إياه بانتهاك التسوية التي أجراها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات لعام 2018 وتعريض المساهمين لخسائر بمليارات الدولارات








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن