علي كمال : فرص توظيفية ل 90 % من خريجى برامج "iTi" بأحدث تخصصات التكنولوجيا

  • كشفت العميد علي كمال مدير بمعهد تكنولوجيا المعلومات "  iTi" بجامعة سوهاج ، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان المعهد نجح من خلال فروعه المنتشرة على مستوى المحافظات وفى محافظة سوهاج  فى  تدريب وتخريج الالاف  من المتدربين خلال برنامج التدريب " ال 9 شهور " والذى يحصل من خلال المتدرب على مكافئه مالية شهريا نظير التفرغ موضحا انه يتم قبول نحو ما يتراوح بين 900 – 1000 طالب سنويا من خريجى الجامعات المصرية حيث يتقدم لنا نحو 15 الف خريج كما ان 90 % من خريجى هذا البرنامج يحصل على فرصة للتوظيف فى احدى شركات التكنولوجيا حتى قبل الانتهاء من استكمال البرنامج التدريب سواء فى مصر او فى منطقة الشرق الاوسط .

     جاء ذلك خلال فاعليات الدوة الخامسة عشر لمبادرة ” الإبداع.. طريقك للنجاح" CWS 2021 " والتي تنظمتها جريدة" عالم رقمي " للعام الخامس عشر علي التوالي بالجامعات وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير جريدة " عالم رقمي " بمشاركة كل من المهندس احمد ضاحى رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع اسيوط ،  وأوريت محمد الرئيس الاقليمى لمبادة تنمية المهارات الرقمية بشركة " IBM " الشرق الاوسط وأفريقيا وتركيا ، المهندس أحمد حنفي رئيس مجلس ادارة شركة " ديجيتال بلانتس " ، كريم احمد مدير تسويق  برنامج " Jforce " لشركة جوميا مصر ،  وبرعاية شركة " اورنج مصر" للاتصالات   .

    أضاف المعهد نجح على مدار السنوات الماضية فى تدريب نحو  مئات الالاف من المتدربين من خلال برنامج التدريب " ال 3 شهور " والتى يتم بالتنسيق مع نحو 45 جامعة مصرية  كما نخطط ان يتم اطلاق برنامج موسعة لتدريب اون لاين عبر صفحة المعهد على الفيسبوك والتدريب الصيفى والكورسات سيكون لها مواصفات وشروط حتى يستفيد منها الطلاب لنحو 39 مجال تضم اكثر من 400 كورس تدريبى .

    أوضح مبادرة " الابداع .. طريقك للنجاح " التى تنظمها جريدة " عالم رقمي " تعتبر خطوة ايجابية ونقلة نوعية فى كسر حاجز الخوف لدى طلاب الكليات ، الغير عملية ، ومحاولة تاهيل الطلاب تكنولوجيا بصورة مبكرة لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا لتطوير مهاراتهم التقنية والاعتماد عليها فى تطوير افكارهم وايجاد حلول للكثير من المشاكل فى كافة المجالات وفقا للتخصصات العلمية للطلاب .

    أكد مدير بمعهد تكنولوجيا المعلومات "  iTi" بجامعة سوهاج انه على طلاب الجامعة ادراك ان المنافسة فى المستقيل فى سوق العمل سوف تزداد شراسه ليس فقط من اقارنهم من طلاب الكليات العملية ” الحاسبات والمعلومات والهندسة ، وانما فى ظل تزايد اقبال الاطفال وطلاب المدراس على دراسة وتعلم المهارات التكنولوجية واتجاه الكثير منهم الى تقديم خدماتهم من خلال منصات العمل الحر ” Freelancer ” .

    أشار من المهم ان يقتنع الطلاب بأننا ندخل مهم ، من خلال هذه المبادرة، فى رحلة تعلم وأكتشاف وأن التكنولوجيا الحديثة باتت مرتبطة بصورة قوية بتطوير تطبيقات وحلول فى كافة المجالات الخدمية والصناعية ولابد ان شارك فيها جميع الطلاب من جميع  التخصصات العلمية من كافة الكليات.  

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن