بقيمة مليون دولار : استثمارات جيدة بمنصة "شتل" للخزانات الذكية

  • كتب : نهله مقلد – محمد الخولي

    كشفت منصة شتل  Shuttle،السعودية المتخصصة فى حلول الخدمات اللوجستية المتخصصة بالخزانات الذكية، عن نجاحها فى حصد استثمارات بقيمة مليون دولار خلال إغلاق جولة استثمارية بقيادة Impact46 مع مشاركة من مستثمرين استراتيجيين في المنطقة.

    من جهته قال محمد الحسن، مؤسس منصة " شتل" : “نموذج LaaS (Locker as a Service) يخدم التجار عبر منصاتهم الإلكترونية ويتمثل بحل مشاكل التسليم التي يواجهها كل من العميل و مزود الخدمة. ممتنون في شتل لكل من عملائنا وشركائنا على ثقتهم في خدماتنا الفريد، تأتي هذه الجولة لدعم وتحسين البنية التحتية لإنترنت الأشياء IoT وتغطية مجالات جديدة”.

    أضاف تُعد الخزانات الذكية أسلوبًا معتمدًا لحل نقاط رئيسية تواجه القطاع اللوجستي تتمثل بعدم تواجد العميل في وقت التوصيل، مما يؤدي إلى جدولة عمليات التسليم. من خلال حل الخزانات الذكية، يمكن لشركات الشحن تسليم الطرود في مكان واحد، ومكسب للعميل بتخفيض تكلفة التوصيل.

    أوضح تمتلك منصة شتل 90 خزانة موزعة في 9 مدن رئيسية منها الرياض، جدة، والدمام. كما تتواجد الخزانات الذكية في أكثر من 80 منشأة كالأسواق والفنادق والمباني التجارية ومحطات الوقود التي تخدم أكثر من 300 عميل، وتضيف هذه الخطوة قيمة للمنشآت من خلال توجيه الأفراد للمكان لاستلام الطلب.

    وتأسست المنصة في سنة 2020 ، لتقديم تجربة حديثة من الخزانات التقليدية إلى خزانات ذكية مستفيدة من تقنيات إنترنت الأشياء لتحسين دورة التشغيل اللوجستي من خلال تقديم خزائن الخدمة الذاتية كنقاط استلام للطرود. وتأتي قيمة الخزانات الذكية بأنها أداة لتخزين الطرود بأمان، وتبادلها من قبل أطراف مختلفة ومدعومة بالتقنية لتفاعل تلقائي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن