بيل جيتس يحدد روشته للنوم

  • عادة ما يعاني البعض من الأرق في فصل الشتاء، لا سيما مع انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد الشديد، وهو ما يدفعهم للجوء والبحث عن حيل وعوامل من شأنها المساعدة على النوم السريع.

     

     

     

     

     

    وقبيل أيام، كشف موقع "بيزنيس إنسايدر" الروتين الليلي الذي يعتمده الملياردير الأميركي بيل جيتس، للحصول على قسط كاف من النوم وتحسين إنتاجيته، يتضمن ذلك الروتين القيام بمهام بسيطة مثل غسل الأواني كل ليلة، إضافة إلى تخصيص ساعة كل ليلة للقراءة.. وبخلاف حيل غيتس، إليكم مجموعة من النصائح من أجل النوم السريع، والتغلب على الأرق.

     

    يرصد تلك العوامل في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية" استشاري الصحة النفسية، الدكتور وليد هندي، عبر عشر نقاط أساسية أخرى من شأنها المساعدة على النوم السريع، تتوزع ما بين عوامل نفسية وعادات يومية وغذائية لتسهيل عملية النوم والتغلب على الأرق الذي ينتاب الكثيرين.

     

    أول تلك العوامل التي ينصح بها هندي ترتبط بممارسة بعض الحركة أو الرياضة البسيطة، مثل المشي في الهواء، أو تمرين الضغط وغير ذلك؛ من أجل تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من التوتر، على أن يكون ذلك عملاً روتينياً بصفة يومية ولو لدقائق معدودة، مع الحرص على المداومة عليه.

     

    ثاني العوامل المساعدة على النوم السريع، تجنب تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم على الأقل بثلاث ساعات، مع الامتناع عن تناول الكافيين خلال تلك الفترة أيضاً.

     

    ومن بين تلك العوامل التي يُنصح بها كذلك تجنب مصادر الضوضاء أثناء النوم، مثل المنبهّات أو التلفاز، مع غلق الهاتف المحمول أو وضعه على الوضع الصامت بقدر الإمكان، حتى لا يسبب الإزعاج أو يشتت الانتباه إليه.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن