صالح : " iTi " اطلاق برنامج جديدة لتأهيل الطلاب فى مجال الذكاء الاصطناعي..فريبا

  • اكدت الدكتور هبه صالح الرئيس التنفيذى لمعهد تكنولوجيا المعلومات "  iTi"  أن المعهد يستعد حاليا لاطلاق الدورة الثالثة لبرنامج تأهيل واعداد الطلاق فى مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وانها تتطلع ان يكون للجامعات بمحافظات الصعيد دور كبير فى هذا البرنامج مشيرة الى كلية الحاسبات والمعومات بجامعة المنبا تعد من أكثر الجامعات التي تعمل على دعم الأفكار الإبداعية والمشروعات الابتكارية سواء من جانب الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس بما ينعكس إيجابا على مركز الجامعة على مستوى العالم  

    جاء ذلك خلال فعاليات الندوة الخامسة عشرة لمبادرة  "الإبداع.. طريقك للنجاح" CWS 2022  " والتي نظمتها جريدة " عالم رقمي " للعام الخامس عشر علي التوالي بالجامعات وأدارها الكاتب الصحفى خالد حسن رئيس تحرير جريدة " عالم رقمى " بمشاركة كل من الدكتور  عبد المجيد أمين عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ،والمهندس أحمد ضاحي ـ رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط ، وأوريت محمد ـ الرئيس الإقليمي لمبادرة تنمية المهارات الرقمية بشركة " IBM " الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ، المهندس أحمد حنفي ـ رئيس مجلس إدارة شركة " ديجيتال بلانتس " ، كريم أحمد ـ مدير تسويق  برنامج " Jforce " لشركة جوميا مصر ،  وبرعاية شركة " أورنج مصر" للاتصالات   .

    أضافت المعهد نجح من خلال فروعه المنتشرة على مستوى المحافظات وفي محافظة سوهاج  في  تدريب وتخريج الآلاف من المتدربين خلال برنامج التدريب " الـ 9 شهور " والذي يحصل من خلال المتدرب على مكافأة مالية شهريا نظير التفرغ موضحا أنه يتم قبول نحو ما يتراوح بين 900 – 1000 طالب سنويا من خريجي الجامعات المصرية حيث يتقدم لنا نحو 15 ألف خريج كما أن 90 % من خريجي هذا البرنامج تحصل على فرصة للتوظيف في إحدى شركات التكنولوجيا حتى قبل الانتهاء من استكمال البرنامج التدريبي سواء في مصر أو في منطقة الشرق الأوسط .

    أكدت د. هبه صالح أن المعهد نجح على مدار السنوات الماضية في تدريب نحو  مئات الآلاف من المتدربين من خلال برنامج التدريب " الـ 3 شهور " والتي يتم بالتنسيق مع نحو 45 جامعة مصرية  كما نخطط ليتم إطلاق برامج موسعة لتدريب أون لاين عبر صفحة المعهد على الفيس بوك والتدريب الصيفي والكورسات سيكون لها مواصفات وشروط حتى يستفيد منها الطلاب لنحو 39 مجالا تضم أكثر من 400 كورس تدريبي .

    أوضحت مبادرة " الإبداع .. طريقك للنجاح " التي تنظمها جريدة " عالم رقمي " تعتبر خطوة إيجابية ونقلة نوعية في كسر حاجز الخوف لدى طلاب الكليات ، غير العملية ، ومحاولة تأهيل الطلاب تكنولوجيا بصورة مبكرة لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا لتطوير مهاراتهم التقنية والاعتماد عليها في تطوير أفكارهم وإيجاد حلول للكثير من المشاكل في كل المجالات وفقا للتخصصات العلمية للطلاب .

    أكدت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات "  iTi" بجامعة سوهاج أنه على طلاب الجامعة إدراك أن المنافسة في المستقيل في سوق العمل سوف تزداد شراسة ليس فقط من أقرانهم من طلاب الكليات العملية ” الحاسبات والمعلومات والهندسة ، وإنما في ظل تزايد إقبال الأطفال وطلاب المدارس على دراسة وتعلم المهارات التكنولوجية واتجاه الكثير منهم إلى تقديم خدماتهم من خلال منصات العمل الحر ” Freelancer ” .

    أشارت من المهم أن يقتنع الطلاب بأننا ندخل معهم ، من خلال هذه المبادرة، في رحلة تعلم وأكتشاف وأن التكنولوجيا الحديثة باتت مرتبطة بصورة قوية بتطوير تطبيقات وحلول في كل المجالات الخدمية والصناعية ولابد أن شارك فيها جميع الطلاب من جميع  التخصصات العلمية من كل الكليات.  

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن