بمشاركة 60 متسابق : اقامة نهائيات مسابقة" MIT " العربية للشركات الناشئة بالمدينة المنورة

  • كتب : باسل خالد – نهله مقلد

    للمرة الاولى من المنتظر أن يتم اقامة نهائيات نصف نهائى مسابقة " MIT " لريادة الاعمال والشركات الناشئه فى  المدينة المنورة بالسعودية  20  - 23 فبراير 2022 بمشاركة اكثر 60 من المتأهلين لنصف نهائي مسابقة MIT Enterprise Forum (MITEF) السنوية وسيقام قبل المسابقة بومين فاعليات مؤتمر" Start Smart " وبعدها ستجى فاعلايت المسابقة للإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية و الفائزين و ستكون هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها المدينة المقدسة مسابقة بهذا الحجم .

    من جهتها قالت هالة فاضل ، مؤسس ورئيس MITEF في العالم العربي وصل نظام ريادة الأعمال والابتكار إلى نقطة انعطاف حيث يقود 450 خريجًا طريقهم عبر مجالات الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة والبنية التحتية البيئية". "اليوم وأكثر من أي وقت مضى ، يجب أن نبتكر ونستثمر في أعمال مستدامة تضمن مستقبلًا أفضل لمجتمعاتنا. تعتمد مسابقة الشركات الناشئة على انتشارها الإقليمي لجذب المبتكرين العرب من جميع الخلفيات. والهدف من ذلك هو جلب شركاتهم الناشئة وخبراتهم ومنحهم الفرصة لإيجاد طرق جديدة للتقدم مع شركائنا في مجتمع جميل السعودية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ".

    واستقطبت المسابقة أكثر من 2600 مشروعًا من أكثر من 20 دولة عربية مع لجنة محترمة من 150 تصديرًا دوليًا تقوم بغربلة الطلبات القائمة على الإبداع وقابلية التوسع والتأثير الإيجابي على المجتمع. جنيًا فوائد سبعة أشهر مكثفة من التدريب عالي المستوى والإرشاد والتعرض والتواصل ، ستتمكن الفرق الفائزة من الوصول إلى جوائز نقدية من الصناديق المجانية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن