جنازة المطرب الراحل أحمد الحجار تثير جدل مواقع التواصل

  • تم تشييع جنازة المطرب الراحل أحمد الحجار، ، بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، رضى الله عنها، بالقاهرة، على أن يدفن الجثمان فى مقابر العائلة فى منطقة البساتين.

     

    وكان الفنان أحمد الحجار، شقيق المطرب الكبير على الحجار، قد وافته المنية خلال الساعات الماضية، عن عمر يناهز الـ65 عاما إثر تعرضة لأزمة قلبية .

     

    أحمد الحجار يعد من أشهر مطربى وملحنى جيل التسعينيات، وينتمى لعائلة فنية فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين فى القرن العشرين ومن حفظة التراث الغنائى وشقيق النجم على الحجار.

     

    التحق أحمد الحجار بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية وبدأ مجال احتراف الفن وهو طالب فى السنة الأولى بالكلية حيث وضع لحن “أعذرينى” لـ أخيه على الحجار.

     

    ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فلحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم “أمريكا شيكا بيكا” بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية.

     

    وتعاون أحمد الحجار مع عديد من فنانى التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبد الخالق، أنغام، أنوشكا وكانت أغنية “عود” هى بداية شهرته كمطرب كما أصدر 4 ألبومات غنائية حققت نجاحا كبيرا.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن