بالتعاون مع شركائها العالميين : " مترا " تطلق حلول الطاقة وامن المعلومات والمراقبة الذكية المتكاملة

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولى

    عقد قسم Value Business Unit “VBU” بشركه "مترا كمبيوترز " المتخصصة في مجال تقديم خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المتكاملة مؤتمر "2022”VBU Event بحضور نحو 300 من شركائها وعملائها  وعدد كبير من كبار المديرين التنفيذيين لدي موردي الحلول العالميين و الذى تضمن اطلاق استراتيجيه الشركة للعام الجديد و خطتها للتوسع داخل السوق .

    من جهته أكد المهندس أيمن صلاح المدير العام لقسم Value Business  Unit “VBU” بشركه "مترا كمبيوترز “أن القسم اطلق رسميا استراتيجيته الجديدة المتعلقة بتقديم حلول أمن المعلومات و المراقبة الذكية ومجال الشبكات بالإضافة الى حلول الطاقة وذلك من خلال مؤتمر "2022”VBU Event الذى نظمته VBU وحضره نحو 300 من شركائها وعملائها بالاضافة الى عدد كبير من كبار المديرين التنفيذيين لدي موردي الحلول العالميين و منهم "شنايدر اليكتريك"  و "ويسترن ديجيتال" و"زايكسل" و "هيكفيجن" و " تى بى لينك ".

    أضاف  تعتمد الاستراتيجية الجديدة على عدد من المحاور الرئيسية أولها يتعلق بتوطيد العلاقة مع الشركاء المحليين " Local Partners" حيث اننا كموزعين لا يمكننا البيع المباشر للعملاء وانما من خلال شركائنا ولذلك تقدم " مترا " عدد من الخدمات الفنية "المجانية" والتمويلية لجميع شركائنا المحليين، بصرف النظر عن حجم أعمالهم.

     

    اوضح نركز من خلال استراتيجية " VBU “على تعزيز العلاقة مع موردي الحلول العالميين حيث نهدف الى تعظيم الاستفادة من علاقاتنا القوية معهم في تقديم أحدث الحلول التقنية للسوق المصري وهو ما يؤدى بالفعل الى تطوير هذا السوق ومواكبه ما يحدث بالأسواق العالمية 

    أضاف صلاح تحولنا من التركيز على مجرد بيع المنتجات بصورة جزئية الى بيع الحلول التي يتطلبها السوق المصري في شتى مناحي تكنولوجيا المعلومات الامر الذي أدى الى إعادة صياغة فلسفه عملنا من اجل منح الأولوية لكسب ثقة ورضاء العميل.

    من ناحيته قال غسان ازى مدير المبيعات الإقليمي لشركه ويسترن ديجيتال مترا شريك استراتيجي لنا داخل السوق وتتولى كل شيء له علاقة بالحلول المتكاملة ذات القيمة المضافة للأعمال، وعلاقتنا بمترا علاقة وطيدة وممتدة لأعوام طويلة ومن ثم كان التركيز في فعاليات مؤتمر Metra VBU Event 2022 على كيفية اعطاء القيمة المضافة للحلول التي نقدمها لاسيما مع انتقال مترا من مفهوم مجرد توزيع منتجات إلى مفهوم تقديم حلول تكنولوجية متكاملة للشركات والمؤسسات الكبرى وحتى المؤسسات الصغرى

     وأشار أيضا الى أن تنظيم مؤتمر Value Business Unit “VBU” وفكرته والموضوعات التي تمت مناقشتها خلاله جيده جدا، والهدف من ورائها هو اعادة صياغة العلاقات بين مترا وعملائها من الشركات لاعاده الالتقاء وجها لوجه بدلا من اجتماعات الفيديو كونفرس او الواتساب او الايميل وهذا يقوي الشراكة والعلاقات مع مختلف مؤسسات الاعمال وقنوات التوزيع واستهدفنا المشاركة مع مترا لنؤكد على رسالة هامه وهي تواجدنا داخل السوق بجوار عملائنا وشريكنا الاستراتيجي مترا.

    علاوة على انه في السنتين الأخيرتين هناك طفرات في مجال السوق التكنولوجي سواء في المنتجات أو العلاقات مع الشركات مما دعا " مترا " الى إظهار خدماتها المختلفة وايضاح علاقات الشراكة الخاصة بها مع عملائها، وكيفية حرص " مترا " على تطوير قدرات شركائها المحليين لتلبية احتياجات السوق المصري ومن ثم فان مشاركتنا في المؤتمر كانت محوريه حتى نؤكد على التزامنا بدعم "مترا " في تطوير أعمالها وتنفيذ استراتيجيتها الجديدة داخل السوق.

     من ناحية اخرى أكد رامى مصطفى نائب الرئيس لمنتجات الطاقة والطاقة الآمنه بشركه شنايدر الكتريك فى الشرق الأوسط وافريقيا علاقتنا مع شريكنا مترا علاقة متكاملة ممتدة، كل طرف له مهامه وواجباته. ونحن ننتج التكنولوجيا ونمتلك أدوات تصنيعها، لكن الموزع المعتمد لديه القدرة على الوصول لأكبر عدد من العملاء فالعلاقة مكملة لبعضها البعض فلا أحد يستطيع العمل بدون الآخر. هذه علاقة تكاملية بحتة فالموزع يحتاج مزود التكنولوجيا ونحن كشركة نحتاج الموزع المحترف لترجمة أعمالنا للسوق فهو مدخلنا له. ومترا تملك الإمكانيات الكاملة للتعامل مع أنواع عديدة من المنتجات في نفس الوقت

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن