جدول مزدحم للسياحه في الفضاء

  •  شهد عام 2021، العديد من العروض الفخمة لسائحي الفضاء الأثرياء الذين يستأجرون بعثات للذهاب إلى الفضاء.

     

    ومع بدء العام الجديد فإنه من المتوقع أن يشهد الفضاء مزيدا من الزخم بعد أن أصبح أداءة مهمة لجني الأرباح ، وهو ما يجعل القطاع الخاص يعزز قبضته على السفر الفضائي الحديث.

     

    وبالفعل بدأت الشركات الكبيرة تتغلغل في كل منطقة من رحلات الفضاء، وبداخل عمليات الإطلاق الخاصة بدء من أكثر الأمور تعقيدا إلى أدق التفاصيل.

     

    فمن المفترض أن تنطلق نسخة معدلة من المساعد الافتراضي أليكسا من أمازون في رحلة مستقبلية لوكالة ناسا حول القمر. كما أن جدول أعمال الفضاء مزدحم بمزيد من المهمات المستأجرة من قبل فاحشي الثراء لزيارته.

     

    كما تخطط شركة سبيس إكس إيلون ماسك أيضًا لوضع صاروخ ستارشيب الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 400 قدم – والذي يهدف إلى الوصول إلى المريخ في النهاية – في مدار الأرض لأول مرة.

     

    وفي خضم كل تلك الأحداث فإنه على المنظمين الفيدراليين التعامل مع ما يمكن وما ينبغي أن يكون عليه من ضوابط لتنظيم الفضاء في هذا العصر الجديد

     

    فمن المقرر أن يجري هذا العام محاولة إطلاق مركبة ستارشيب التابعة لشركة “سبيس إكس” وهي مركبة فضائية من المُخطط بنائها كمرحلة ثانية لمركبة إطلاق قابلة لإعادة الاستخدام.

     

    ويجري تطوير مفهوم المركبة حاليًا من قِبل سبيس إكس، كمشروع رحلات فضائية خاص. ويجري تصميم ستارشيب لتكون مركبة طويلة الأجل لنقل البضائع والركاب. وعلى الرغم من أنه سيجري اختبارها لوحدها في البداية، إلا أنها ستستخدم في عمليات الإطلاق المدارية مع مرحلة صاروخ معزز إضافية.

     

    و تعد Starship بإخراج أي صاروخ تم بناؤه على الإطلاق ، بما في ذلك صواريخ Saturn V التي نقلت رواد الفضاء إلى القمر في القرن الماضي.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن