"فينكانتيري" تعلن بدء إنتاج غواصة "المستقبل" الأولى للبحرية الايطالية

  • أعلنت شركة "فينكانتيري" الإيطالية، ، بدء إنتاج أول غواصة من الجيل الثاني من الغواصات الجديدة المرتبطة ببرنامج U212NFS (غواصة المستقبل القريب) لصالح البحرية الإيطالية في مصنع موجيانو بإيطاليا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

     

    ويدار البرنامج، الذي يضم أيضا الدعم الخدمي وخيار إنتاج وحدتين إضافيتين وإنشاء مركز تدريب، منظمة التعاون الدولي في مجال التسلح المعروفة اختصارا باسم "أوكار" وفقا لأحدث أساليب الإدارة من خلال إجراءات إدارة الحياة وإدارة المخاطر.

     

    ومشروع بناء الغواصة هو تطور لبرنامج U212A، ويتم تنفيذه بالتعاون مع الألمان من Thyssenkrupp Marine Systems والذي أسفر عن بناء 6 غواصات لصالح ألمانيا و4 غواصات لإيطاليا هم: "تودارو" و "شيري" و "فينوتي" و "رومي". وتم تسليم الغواصات الأربعة بواسطة فينكانتيري بين عامي 2006 و 2017.

     

    ووفقا للشركة، فإن الغواصات الجديدة سوف تكون "مبتكرة للغاية" مع تغييرات كبيرة في التصميم سيتم تطويرها جميعًا بشكل مستقل بواسطة فينكانتيري.

     

    وقالت الشركة إن البرنامج U212NFS ينص على أن أول عمليتي تسليم سوف تتم في عامي 2027 و2029 بإمكانيات هائلة تلبي الحاجة لضمان مراقبة مشددة وقدرات سيطرة عالية في نطاقات تحت المياه، نظرا إلى السيناريوهات التشغيلية المعقدة المتوقعة لمستقبل العمليات تحت الماء والاقتراب من نهاية العمر الافتراضي للوحدات الأربع من فئة "ساورو" الموجودة حاليا في الخدمة.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن