تايوان تخطط لتصبح مركزاً لتكنولوجيا الرقائق الالكترونية ..و" TSMC " تضاعف استثماراتها لتلبية الطلب العالمي

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت رئيسة تايوان تساي إنج- ون عزمها تحويل البلاد إلى مركز عالمى لتوطين صناعة لتكنولوجيا الرقائق الالكترونية، وفقاً لما جاء في بيان صادر عن المكتب الرئاسي.



    وأشار البيان إلى أن الحكومة تهدف لزيادة الإنتاج المحلي لمعدات أشباه الموصلات، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء.

    وشكلت المعدات 70%، أي نحو 700 مليار دولار تايواني جديد، من استثمارات شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات العام الماضي، مع استخدام 600 مليار دولار تايواني جديد منها لشراء المعدات في الخارج.

    وقال البيان إنه من الضروري تشجيع الشركات الأجنبية على تصنيع المعدات ومعدات التغليف والاختبار المتقدمة محلياً.

     

    من ناحيتها تتوقع شركة الرقائق التايوانية تى إس إم سى (TSMC)،العالمية المتخصصة فى تصنيع الرقائق الالكترونية ،  أن يتسارع النمو القوي في السنوات المقبلة بسبب ازدهار الطلب على الرقائق الالكترونية ، حيث أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة اليوم الخميس عن ربح ربع سنوي قياسي، وقالت إنها تخطط لإنفاق ما لا يقل عن الثلث أكثر من العام الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

     

    أدى الطلب المتزايد على أشباه الموصلات المستخدمة في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات خلال جائحة كورونا إلى أزمة حادة في الرقائق ، مما أجبر مصنعي السيارات والإلكترونيات على خفض الإنتاج مع الحفاظ على دفاتر الطلبات ممتلئة في تى إس إم سى وصانعي الرقائق الآخرين.

     

    سجلت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC) ، وهي مورد رئيسي لشركة أبل (AAPL.O) ولديها عملاء أيضًا مثل شركة كوالكوم (QCOM.O) ، زيادة بنسبة 16.4٪ في أرباح الربع الرابع.

     

    وقالت الشركة إنها تتوقع زيادة الإنفاق الرأسمالي إلى ما بين 40 مليار دولار و 44 مليار دولار هذا العام. في العام الماضي أنفقت 30 مليار دولار.

     

    أعلن تى إس إم سى في عام 2021 عن خطة توسع بقيمة 100 مليار دولار على مدى السنوات القليلة المقبلة ، حيث تعمل التقنيات الجديدة مثل تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس (5G) وتطبيقات الذكاء الاصطناعي أيضًا على زيادة الطلب على الرقائق.

     

    وقال الرئيس التنفيذي سي سي وي إن الشركة تدخل “فترة من النمو الهيكلي العالي” ، في إفادة حول الأرباح على الإنترنت.

    قال وي إن تى إس إم سى ، الشركة المدرجة الأكثر قيمة في آسيا وأكبر صانع رقاقات متعاقد على مستوى العالم ، تتوقع أن تظل القدرة ضيقة هذا العام وأن يستمر الطلب على المدى الطويل.

     

    #الرقائق_الالكترونية

    #تى إس إم سى

    TSMC#

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن