السنغال يواجه الرأس الأخضر فى ثمن نهائى أمم أفريقيا

  • يواجه منتخب السنغال نظيره الرأس الأخضر “كاب فيردى” فى موقعة كروية فى منتهى الإثارة  ضمن منافسات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، لحسم تأهل أسود التيرانجا إلى ربع نهائى المسابقة القارية.

     

    ويستقبل ملعب كويكونج ستاديوم مواجهة السنغال ضد الرأس الأخضر، ضمن منافسات دور الـ 16 بأمم أفريقيا فى السادسه توقيت القاهرة.

     

    وتأهل السنغال للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط وبهدف وحيد من ضربة جزاء لنجمه ساديو مانى حيث يمتلك أسود التيرانجا أضعف رصيد تهديفي بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، بعدما أحرز هدفًا وحيدًا، لكنه الفريق الوحيد في المسابقة، الذي لا زال محتفظا بنظافة شباكه حتى الآن.

     

    وفاز منتخب السنغال، على زيمبابوي بهدف نظيف من ركلة جزاء ، قبل أن يتعادل سلبياً مع غينيا ومالاوي في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، لينال الصدارة برصيد 5 نقاط.

     

    كما صعد منتخب كاب فيردي لثمن النهائى، ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث “ثوالث” في المجموعات الست بالدور الأول.

     

    وتأهل كاب فيردي بـ 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى بالفوز 1-0 على إثيوبيا، ثم الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام بوركينا فاسو، فيما فرضت التعادل 1-1 على الكاميرون.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن