مستقبل مبيعات السيارات عبر الانترنت

  •      بقلم : إدوارد لوفيت

        المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "  Collecting Cars "

     

    على الرغم من بيع سيارتها الأولى منذ عامين ونصف فقط ، إلا أن سوق السيارات العالمي Collecting Cars أصبح الآن من بين شركات مزادات السيارات الأكثر ربحًا في العالم. خلال عام 2021 ، حققت مبيعات إجمالية تعادل 135.5 مليون جنيه إسترليني ، ونمت أكثر من 190٪ على أساس سنوي ، وضاعفت إيراداتها ثلاث مرات تقريبًا خلال عام 2019.

    من خلال المقر الرئيسي في لندن ، بلغ إجمالي مبيعات Collecting Cars لعام 2021 في المملكة المتحدة وحدها 110.9 مليون جنيه إسترليني ، أي أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني قبل أقرب منافس لها. إنه ، إلى حد ما ، أكبر شركة لمزادات السيارات المجمعة في المملكة المتحدة - ماديًا أو رقميًا أو مزيجًا من كليهما.

    عندما أسسها إدوارد لوفيت في أكتوبر 2018 ، كانت شركة Collecting Cars تهدف إلى تحويل عملية شراء وبيع السيارات الرياضية والأيقونية والقابلة للتحصيل من خلال التشغيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وتقديم قيمة أفضل بكثير لجميع الأطراف.

    تم تصميمه أيضًا لتوفير شفافية كاملة ومعاملات خالية من المتاعب. بالنسبة للبائعين ، فإن العرض التقديمي الفوتوغرافي التفصيلي والأوصاف المهنية تعني أن سيارتهم معروضة بأفضل طريقة ممكنة ، ويتم تسويقها لجمهور أسير من المتحمسين المتحمسين. نتيجة لذلك ، تتم أكثر من 90٪ من المعاملات دون مشاهدة مادي. علاوة على ذلك ، لا توجد رسوم إدراج ، ويحصلون على 100٪ من سعر المطرقة.

    بالنسبة للمشترين ، تُفرض العلاوة على قطع المزادات عند 5٪ فقط + ضريبة القيمة المضافة - أقل بكثير من بيوت المزادات التقليدية ، التي عادة ما تتقاضى 12٪ أو أكثر - ويبلغ حدها الأقصى 6000 جنيه إسترليني. على أسعار المطرقة التي تزيد عن 100000 جنيه إسترليني ، فهذا يعني أن علاوة المشتري أقل من 6٪. في نوفمبر 2021 ، باعت شركة Collecting Cars سيارة McLaren P1 في الولايات المتحدة مقابل 1،600،888 دولارًا أمريكيًا - دفع العارض الفائز علاوة المشتري بنسبة 0.3٪ فقط.

    لقد ضمن نموذج الأعمال التحويلي هذا أن شركة Collecting Cars قد نمت بشكل كبير ، حيث حققت مبيعات بقيمة مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2019 - بعد أربعة أشهر فقط من بيع سيارتها الأولى. بعد حوالي 14 شهرًا ، تجاوز الحد الأقصى البالغ 45 مليون جنيه إسترليني ، وبعد ستة أشهر من ذلك تجاوز حاجز 100 مليون جنيه إسترليني لإجمالي المبيعات في يونيو 2021. وبينما استغرق تحقيق أول 100 مليون جنيه إسترليني عامين ، تجاوز الفريق هذا الرقم بأكثر من الثلث في عام 2021 وحده ، ساعده عدد من الأسعار القياسية العالمية والمجموعات الكبيرة. بحلول نهاية عام 2021 ، بلغ إجمالي مبيعاتها منذ إطلاقها أكثر من 190 مليون جنيه إسترليني.

    استضافت Collecting Cars ستة مبيعات كبيرة للمجموعة خلال العام ، مع أبرزها مجموعة Heselden Collection في سبتمبر (بإجمالي 2.3 مليون جنيه إسترليني مع 17 سيارة) ومجموعة ليونارد في مايو 2021 (بإجمالي 7.5 مليون جنيه إسترليني مقابل 38 مركبة عرضت جميعها في No Reserve) .

    وخلال العام ، أنشأت Collecting Cars أيضًا عددًا من الأسعار القياسية العالمية ، بما في ذلك 800000 جنيه إسترليني لسيارة بورش 911 التي أعاد سينجر تخيلها و 610 آلاف جنيه إسترليني لسيارة ريتشارد بيرنز سوبارو إمبريزا S6 العالمية للراليات. خلال عام 2021 ، حققت أيضًا 1.6 مليون دولار (1.16 مليون جنيه إسترليني) لسيارة ماكلارين P1 ، والتي كانت في ذلك الوقت رقمًا قياسيًا لمزاد منصة عبر الإنترنت فقط.

    ستضمن الخطط الطموحة للسنوات القادمة استمرار ازدهار الأعمال. تأسست شركة Collecting Cars بفريق مكون من ثلاثة أفراد فقط في لندن ، وتوسعت لتصل إلى ما يقرب من 100 شخص في الأسواق في جميع أنحاء العالم ، ولها مكاتب في ميونيخ وسيدني وتورنتو ولوس أنجلوس. في عام 2022 ، تتوقع شركة Collecting Cars أنها ستصبح رابع أكبر شركة مزاد للسيارات المجمعة في العالم من حيث إجمالي المبيعات ، على المسار الصحيح لتجاوز عدد من دور المزادات التقليدية المعروفة.

    كان العام الماضي وقتًا محوريًا لتجميع السيارات ، حيث عززنا توسعنا في المزيد من الأسواق العالمية ، وحطمنا المزيد من الأرقام القياسية العالمية وقمنا ببيع المزيد من سيارات التجميع من الدرجة الأولى للعملاء في بلدان أكثر من أي وقت مضى. يستمر العمل في النمو بسرعة حيث يدرك المزيد من المشترين والبائعين أن عمليتنا ليست سريعة وخالية من المتاعب فحسب ، بل إنها فعالة أيضًا بشكل رائع. مع عدم وجود رسوم للبائعين ، ورسوم منخفضة جدًا للمشترين ، تحقق السيارات التي يتم بيعها من خلال خدمتنا قيمتها الحقيقية - وتضع أموالًا في جيب البائع أكثر مما كان سيحققه في أي مكان آخر.

    وسيكون عام 2022 عامًا آخر من النمو الكبير للشركة ، حيث نواصل الاستثمار في التكنولوجيا الأساسية لدينا وتوظيف الأفراد الطموحين والموهوبين للانضمام إلى الفريق. سوف يتطور سوقنا على الإنترنت ، وسوف نؤسس تواجدًا في المزيد من البلدان ، وسوف تتنوع أعمال مجموعة Collecting Group. أطلقنا العام الماضي منصة مخصصة لمزادات الساعات الراقية - watchcollecting.com - والتي حققت نتائج رائعة والعديد من الأسعار القياسية العالمية ، وسوف نجلب المزيد من الابتكارات إلى السوق قريبًا جدًا. "

    تم بناء Collecting Cars على منصة مخصصة مدعومة بتكنولوجيا خاصة بغرض ضمان تجربة بسيطة وممتعة لكل من المشترين والبائعين. إنه يوفر تجربة مزاد عبر الإنترنت آمنة وذكية وبسيطة حيث يمكن للبائعين الثقة في المزايدة ويمكن للمشترين الثقة في القوائم.

    منذ نشأتها ، باعت Collecting Cars ما يقرب من 5500 قطعة ، وكانت بورش أشهر مصنّع ، وكان بورش 911 هو الطراز الأكثر شهرة. تم بيع أكثر من 500 نموذج من بورش 911 من جميع العصور عبر منصة المزاد.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن