لمحاربة الكراهية : ميتا تصمم أسرع حاسوب في العالم فى منتصف 2022

  • كتب : نهله مقلد – محمد العطار
    كشفت شركة "ميتا " ، مالكة منصات التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك وواتساب وإنستجرام، تعمل على بناء حاسوب ذكاء اصطناعي خارق بسرعة خيالية، وهو مصمم تحديداً لتدريب أنظمة التعلم الآلي

     

    وذكر موقع The Verge أن الشركة قالت إن حاسوبها الجديد من بين أسرع الآلات التي من هذا النوع، وعند اكتماله في منتصف العام الحالي 2022 سيكون الأسرع في العالم.

     

    وقال مارك زوكيربيرج ، الرئيس التنفيذ لشركة ميتا في بيان أصدره: «طورت ميتا ما نعتقد أنه أسرع حاسوب خارق للذكاء الاصطناعي في العالم. إننا نسميه RSC وسيكون مكتملاً في وقت لاحق من هذا العام».

     

    وتظهر الأنباء المركزية المطلقة لأبحاث الذكاء الاصطناعي لدى شركات مثل ميتا. وكانت شركات منافسة مثل ميكروسوفت ونفيديا أعلنتا من قبل عن حواسبها الخارقة للذكاء الاصطناعي، والتي تختلف قليلاً عما يعتقد أن تكون عليه الحواسب الخارقة الاعتيادية.

     

    أضاف سيتم استخدام RSC لتدريب مجموعة من الأنظمة في أعمال شركة ميتا، مثل خوارزميات الإشراف على المحتوى المستخدمة لكشف خطابات الكراهية التي يتم نشرها على فيسبوك وإنستغرام، وكذلك مزايا الواقع المعزز التي ستكون متوافرة يوماً ما في جهاز الواقع المعزز الذي ستصدره الشركة.

     

    وتحدث مهندسان من ميتا هما كيفن لي وشوبو سينغوبتا في منشور مدونة، فقالاً: «إن حاسوب RSC سيتم استخدامه لتصميم تجارب لتقنية ميتافيرس، حيث أوضحت: RSC ستساعد أبحاث الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا على بناء نماذج بناء ذكاء اصطناعي جديدة ومحسنة يمكنها أن تتعلم من تريليونات الأمثلة، وتتعامل مع مئات اللغات المختلفة، وتحلل النصوص والصور ومقاطع الفيديو بسلاسة، وتطور أدوات واقع معزز جديدة، وغيرها الكثير».

     

    أضافا نأمل أن يساعدنا RSC على بناء أنظمة ذكاء اصطناعي جديدة كلياً يمكنها على سبيل المثال أن تفعل ترجمات صوتية فورية لمجموعات كبيرة من الناس، يتحدث كل واحد منهم بلغة مختلفة، بحيث يتمكنوا من التعاون بسلاسة على مشروع بحث أو يتمكنوا من اللعب معاً بلعبة واقع معزز».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن