الهند تعتمد على العملات الرقميه لتحقيق التنميه..

  • فاجأت وزير المالية الهندية، نيرمالا سيترامان، مستثمري العملات الرقمية في الهند، بتصريحاتها اليوم خلال تقديم الميزانية السنوية للبلاد.

     

    وأكدت سيترامان أن تقديم عملة رقمية للبنك المركزي سيعطي دفعة قوية للاقتصاد الرقمي، حسبما نقل موقع “investing”.

     

    وأضافت الوزيرة الهندية: “ستؤدي العملة الرقمية أيضًا إلى نظام إدارة عملات أكثر كفاءة وأرخص.”.. وربما يلقى ذلك بمزيد من الضغوط على سوق العملات الرقمية الكبيرة في الهند في محاولة لتمهيد الطريق للروبية الرقمية كما فعلت الصين في حملتها القمعية ضد العملات الرقمية.

     

    ومن المقرر أن يصدر البنك المركزي الهندي روبية رقمية في السنة المالية 2022-2023 التي تبدأ في 1 أبريل.

     

    وقالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان إن إدخال الروبية الرقمية سيعتمد على “blockchain وغيرها من التقنيات”.

     

    ستكون الهند واحدة من أكبر الشركات في العالم التي تقدم ما يسمى بالعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) إذا التزمت بخططها ، على خطى الصين التي تختبر اليوان الرقمي.

     

    ضرائب جديدة

    وقالت وزيرة المالية الهندية إن الدخل من نقل الأصول الرقمية الافتراضية يجب أن يخضع للضريبة بمعدل 30٪، وأقترح النص على أن أي دخل من نقل أي أصل رقمي افتراضي يخضع لضريبة بنسبة 30 %.

     

    وأضاف نص القانون المقترح أنه لن يُسمح بأي خصم فيما يتعلق بأي نفقات أو مخصصات أثناء حساب هذا الدخل ، باستثناء تكلفة الشراء.

     

    يأتي ذلك بعدما تلقت وزارة المالية في أكتوبر الماضي اقتراحًا من بنك الاحتياطي الهندي لإجراء تعديل لتوسيع تعريف “الأوراق النقدية” لتشمل العملات الرقمية، بينما فرضت غرامة إلى أكثر من مليوني دولار بينما قد تصل إلى حد الحبس في حال التهرب الضريبي لمتدلوي العملات الرقمية او الشركات القائمة في الصناعة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن