ثلث أجهزة كمبيوتر للشركات عرضة للبرامج الضارة

  •     بقلم : أوليفر نوبل

           خبير الأمن السيبراني في شركة NordLocker

     

    كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة NordLocker ، وهي مزود خدمة سحابية مشفرة ، أن 32 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها المتخصصون في الصناعة في العمل لا تحتوي على برامج مكافحة فيروسات . الاكتشاف ينذر بالخطر. هذا يعني أن 1 من كل 3 أجهزة كمبيوتر للشركات عرضة للبرامج الضارة التي يمكن أن تشل الشبكة الكاملة لأي شركة.

    على الرغم من أن برامج مكافحة الفيروسات ليست حلاً شاملاً للأمن السيبراني للأعمال ، إلا أنه حل أساسي كان متاحًا لسنوات عديدة وهو الآن متقدم للغاية". يجب أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات أساس أمان شركتك. يمكنه حماية جميع بياناتك المخزنة على أجهزة الشركة ، ونتيجة لذلك ، يوفر لك ثروة في حالة وقوع هجوم إلكتروني ".

    مخاطر تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون مضاد فيروسات

    بدون برنامج مكافحة الفيروسات ، يكون نظام الكمبيوتر الخاص بك مفتوحًا للعديد من التهديدات التي تنتشر على الإنترنت. يمكن أن تتسلل البرامج الضارة إلى جهازك عن طريق زيارة أحد الموظفين لمواقع ويب مخادعة ، والنقر على الروابط الخبيثة ، وتنزيل مرفقات البريد الإلكتروني أو البرامج والألعاب غير القانونية ، واستخدام شبكة Wi-Fi غير آمنة.  

    تساعد برامج مكافحة الفيروسات الكمبيوتر في تحديد مواقع الويب الضارة والملفات الضارة بالإضافة إلى التهديدات الإلكترونية الأخرى إذا كانت تهاجم أنظمتك في الوقت الفعلي ، مثل برامج الفدية أو برامج التجسس. بدون برنامج مكافحة الفيروسات ، يكون الكمبيوتر عرضة للإصابة. بمجرد الإصابة ، فإنه يشكل خطرًا على الأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة نفسها.

    "المشكلة هي أنه في كثير من الحالات قد لا تعرف أن جهازك قد أصيب بفيروس. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تلاحظ ذلك أو حتى تبدأ في أداء وظيفتها ، وهي نشر الفيروس أو التجسس عليك أو جمع بياناتك الشخصية أو الوصول إلى معلومات الشركة السرية "، يوضح أوليفر نوبل. "في أسوأ السيناريوهات ، تتعرض شركتك لبرامج الفدية الضارة ، الأمر الذي قد يتطلب نقرة واحدة متهورة. نتيجة لذلك ، قد يتوقف عملك. يمكن أن يتبع ذلك خسارة مالية وإلحاق ضرر بسمعتك ".

    كيفية الحفاظ على مضاد الفيروسات  

    لا يكفي شراء برنامج مضاد للفيروسات ، وتمكينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ونسيانه لمدة عام بمجرد أن يحين الوقت لتجديد الاشتراك. لكي تقوم بعملها بشكل صحيح ، يجب صيانة برنامج مكافحة الفيروسات بشكل دوري من قبل المستخدم نفسه أو قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة.

    شراء مضاد فيروسات حسن السمعة من مزود موثوق. من الجيد أيضًا أن تختار البرامج القائمة على الاشتراك.

    انتبه لتحديث النوافذ المنبثقة. من الضروري تحديث برامج مكافحة الفيروسات بحيث يتم تشغيلها دائمًا باستخدام أحدث التصحيحات ويمكنها حماية نظامك من الفيروسات الجديدة في السوق. يجب إجراء التحديثات بانتظام.

    ضع في اعتبارك حل مكافحة فيروسات مُدار. تقوم جهة خارجية بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على الأجهزة المدارة ، - أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركتك - وتتأكد من تكوين البرنامج وتشغيله بشكل صحيح. تقوم جداول الجهات الخارجية بالمسح لوقت مناسب للموظفين وتضمن تطبيق التحديثات تلقائيًا دون تدخل المستخدم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن