بيتكوين تتجه لمستويات قياسيه

  • ارتفعت أسعار العملات الرقمية المشفرة، خلال تعاملات اليوم مثل بيتكوين وإيثر، فيما تراجعت العملات الصغيرة.

     

    وحققت بيتكوين العملة المشفرة الأكثر شهرة عالميا نحو 8.77% خلال أخر 7 أيام من التداولات، فيما واصلت إيثر المشفرة مكاسبها محققة 14.88%، خلال أخر 7 أيام تعاملات.

     

    وحققت عملة بيتكوين المشفرة مكاسب هي الأكبر منذ أكثر من 3 أشهر، بعد أن أبدى مستثمرون تجدد إقبالهم على المخاطر عقب أسبوع متقلب في جميع أسواق المال.

     

    وحققت كبرى العملات المشفرة مكاسب بعد أن عززت الأرباح القوية لشركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الالكترونية الثقة في أسهم التكنولوجيا، التي تبعتها العملات الرقمية إلى حد كبير خلال الأشهر الماضية.

     

    وأظهر المستثمرون خلال الساعات القليلة الماضية علامات على تجدد الرغبة في المخاطرة بعد أسبوع متقلب عبر الأسواق المالية.

     

    كانت العملات المشفرة الكبيرة عالقة إلى حد كبير في نطاق خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن تعرضت لانخفاضات واسعة النطاق في يناير.

     

    وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الأحد بنسبة 0.14 % لتصل إلى 1.90 تريليون دولار.

     

    توقعات بيتكوين

     

    وتوقع بنك جولدمان ساكس أن عملة بيتكوين الرقمية الشهيرة ستشهد ارتفاعا قويا خلال السنوات المقبلة.

     

    وقفزت العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم إلى مستوى قياسي بالقرب من 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ورغم ما تعرضت له من خسائر خلال الفترة الماضية، قال بنك جولدمان ساكس في تقرير يناير/كانون الثاني الماضي إن عملة بيتكوين يمكن أن تتضاعف، إلى ما يزيد قليلاً عن 100 ألف دولار لكل عملة، في غضون السنوات الخمس المقبلة.

     

    وقال زاك باندل، الرئيس المشارك لقسم صرف العملات الأجنبية العالمية وأسعار الصرف واستراتيجية الأسواق الناشئة في بنك جولدمان ساكس، في التقرير: “نعتقد أن حصة بيتكوين في السوق سترتفع على الأرجح بمرور الوقت كنتيجة ثانوية للتبني الأوسع للأصول الرقمية”.

     

    ويشار على أن عملة بيتكوين وغيرها من أفضل العملات المشفرة مثل إيثيريوم وبينانس وسولانا وأخرى مثل دوجكوين وشيبا إينو قد شهدت فترة شديدة التقلب في العام الماضي، إلا أنه ورغم ذلك مع ذلك ، استثمر عدد متزايد من كبار مديري الصناديق بما في ذلك ستانلي دروكنميلر وبول تودور جونز وجورج سوروس في عملة بيتكوين.

     

    وخفض المحللون في “JP Morgan Chase” هدف سعر البيتكوين طويل الأجل من 150 ألف دولار إلى 38000 دولار فقط، وسط مخاوف من ردود فعل أكبر من البنوك المركزي العالمية تجاه العملة الافتراضية الأبرز.

     

    وتوقع المحللون، على المدى الطويل، أن يقترب سعر BTC من 150 ألف دولار في تقرير الشهر الماضي، وقالوا إنها هذا الرقم قد يكون ممكنا إذ انخفض تقلبات العملة المشفرة وفضل المستثمرون المؤسسون البيتكوين على الذهب.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن