الاتحاد الأوروبى يدعو إلى اتخاذ إجراءات سريعة للحاق بالتمويل الرقمى

  • - قال منظمو الاتحاد الأوروبى  إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات سريعة لتحديث كيفية فحص الخدمات المالية عبر الحدود وحماية المستهلكين مع تحول القطاع إلى رقمنة مع لعب "التكنولوجيا الكبرى" دورًا متزايدًا، وفقا ل رويترز.

    ويتجه الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي ويستخدمون الهواتف الذكية لشراء الأسهم وبيعها، وتحريك الأموال حول الحسابات المصرفية وإجراء المدفوعات، وهو اتجاه تسارعه جائحة COVID-19، مما ترك المنظمين يلعبون دور اللحاق بالركب.

    وقال تقرير مشترك صادر عن هيئات الرقابة المصرفية والتأمين والأسواق في الاتحاد الأوروبي: "لقد فتح التمويل الرقمي أوجه تآزر جديدة بين الأنشطة المالية وغير المالية التى من المحتمل أن تقدم مخاطر نظامية في سوق الخدمات المالية".

    وقال التقرير إن الحوسبة السحابية، أو البنوك والشركات المالية الأخرى التي تستخدم مزودي خدمات تعهيدهم، تشهد ازدهارًا.

    وقال التقرير، إنه من غير الواضح فى بعض الأحيان كيفية تصنيف بعض الخدمات المالية الرقمية بموجب القواعد الحالية ، مما يخلق حالة من عدم اليقين بشأن خصوصية البيانات ، وضمانات مكافحة غسيل الأموال ومقدار رأس المال الذي يجب أن يحتفظوا به.

     

    ودعت المفوضية الأوروبية التنفيذية للكتلة، التى فتحت مشاورات عامة حول التمويل الرقمي ، إلى اتخاذ وجهة نظر "شاملة" للإشراف على الخدمات المالية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن