طبيب يعالج الالام الصدر على تيك توك

  • ونشر الطبيب كاران راجان فيديو على تطبيق "تيك توك"، ردا على مستخدمة قالت إنها تعاني من "ألم خارق عشوائي" تحت ثديها الأيسر عندما تأخذ نفسا عميقا.

     

    واقترح الطبيب 3 أسباب لذلك، قائلا إن الأول قد يكون التهاب الغضروف الضلعي، والذي قال إنه التهاب في الغضروف الذي يربط الأضلاع بعظم الصدر (عظم القص).

     

    وأضاف أن السبب الثاني المحتمل لألم الصدر يمكن أن يكون التهاب الجنبة، موضحا أنه "التهاب في النسيج بين الضلوع والرئتين، وغشاء الجنب، ينتج عادة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية".

     

    والسبب الثالث، حسب راجان، هو متلازمة المسكة البركية، قائلا: "لا نعرف السبب حقا، لكنه ينطوي على تهيج الأعصاب الوربية، والأعصاب التي تمر عبر جدار الصدر".

     

    وبينما كان يسعى لطمأنة متابعيه، فقد شدد على أهمية عدم اللجوء إلى ىالإنترنت للحصول على معلومات طبية بشأن حالاتهم، ومراجعة الطبيب.

     

    كما لفت إلى أنه في حين أن هناك أسبابا أخرى غير قلبية لألم الصدر. وقال: "هناك الكثير من الأسباب غير القلبية لألم الصدر، مثل ارتجاع المريء وحصى المرارة وما إلى ذلك. ولكن إذا كنت في شك، فاذهب إلى زيارة الطبيب".

     

    وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إنه في معظم الحالات فإن ألم الصدر لا ينتج عن مشكلة في القلب، وتنص التوجيهات الرسمية على أن هناك 5 أسباب شائعة لآلام الصدر، أكثرها شيوعا هو حرقة القلب أو اضطرابات البلع.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن