تيك توك تؤسس أول مجلس استشارى فى المنطقة تنظيم الممارسات على التطبيق

  • يضم المجلس قادة من الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني لتقديم خبراتهم في مجالات اختصاصهم والمشورة بشأن سياسات وممارسات تعديل المحتوى

      •  سيقدم الأعضاء الستة مجموعة متنوعة من وجهات النظر بشأن التحديات التي تواجه المنصة

      •   تلتزم تيك توك بجعل المنصة آمنة لجميع أفراد المجتمع حتى يشعروا بالحرية في التعبير عن أنفسهم

     

     

    أعلنت تيك توك، منصة مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة في العالم، عن إطلاق أول مجلس استشاري للسلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، بهدف توجيه المنصة لاعتماد أفضل ممارسات وسياسات السلامة. ويضم هذا المجلس بشكل أولي ستة أعضاء من قادة الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، الذين سيقدمون خبراتهم في مجالات اختصاصاتهم، بما في ذلك المشورة بشأن سياسات وممارسات تعديل المحتوى، بالإضافة إلى العمل على تطوير استراتيجيات لتعزيز سلامة منصة تيك توك في المنطقة. وعلاوة على ذلك، سيكون هذا المجلس في غاية الأهمية لمواجهة التحديات الحقيقية التي تؤثر على الرفاهية الرقمية في عالم اليوم، وتحديد القضايا الناشئة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي تؤثر على منصة تيك توك ومجتمعها.

     

     

     

    وفي تعليق لها على هذه الخطوة، قالت فرح طوقان، مديرة السياسة العامة في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان: "يمثل تأسيس هذا المجلس الاستشاري إنجازًا هامًا، ليس فقط بالنسبة لمنصة تيك توك، بل أيضًا لأعضاء مجتمعاتنا عبر الإنترنت في جميع أنحاء المنطقة. وتعكس هذه الخطوة التزامنا بمسؤوليتنا من خلال السعي للحصول على مراجعات من خبراء في الصناعة. ونحن سعداء للغاية بالتعاون مع هؤلاء الخبراء المرموقين الذين يوفرون لنا مجموعة متنوعة من وجهات النظر، التي تعكس تنوع منصتنا ومجتمعنا، ونتطلع إلى مواصلة النمو بطريقة شاملة وآمنة بما يحقق مصلحة الجميع".

     

    ويتألف المجلس الاستشاري للسلامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من ستة أعضاء هم:

     

    الدكتورة نائلة حمدي، وهي أكاديمية وباحثة مصرية لديها اهتمامات بحثية في مجال الصحافة والمهن الإعلامية، والتواصل الدولي، وإنتاج واستهلاك وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية، وسبق لها أن عملت في مجال تدريس ونشر وتقديم استشارات في هذه المجالات. وتشتهر حمدي بمساهمتها في تعزيز المعايير المهنية في قطاع الإعلام المصري، من خلال جهودها في إطلاق برنامج تطوير وسائل الإعلام.

     

    أكرم كرامة، متخصص في مجالات الاتصالات

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن