دوجكوين وريبل تصلان لمستويات قياسيه

  • شهدت أسعار العملات الرقمية  ارتفاعاً ملحوظاً، وكسرت بيتكوين (العملة الأكثر قوة) الهبوط الذي لازمها مؤخرا.

     

    وشهدت عملتا ريبل ودوجكوين قفزة قوية خلال تعاملات اليوم، فيما جرى تداول بيتكوين فوق مستوى 42 ألف دولار، لتسجل مكاسب لم تتجاوز 2.3% على مدار الـ 7 أيام الأخيرة.

     

    وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة (سوق الكريبتو) اليوم بنسبة 7.18% لتصل إلى 1.75 تريليون دولار.

     

    وتتعرض “بيتكوين” والعملات الرقمية المشفرة لمجموعة من العقبات الصعبة من قبل الحكومات، كان آخرها اقتراح البنك المركزي الروسي في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها. وروسيا هي واحدة من مواقع تعدين “بيتكوين” الرائدة في العالم، ويتسبب أي تحرك من قبل بنكها المركزي في حدوث تغييرات عنيفة في السوق.

     

    وبرر مراقبون مطلب المركزي الروسي بوجود تعليمات رئاسية في موسكو لتوفير الطاقة اللازمة للبلاد بأي شكل يذكر تحسبا لغزو روسي محتمل لأوكرانيا.

     

    وكانت تقارير استخباراتية أمريكية تداولتها وكالات الأنباء الدولية عن قرب غزو روسي محتمل لأوكرانيا قبل نهاية دورة الألعاب الشتوية في بيكين.

     

    وفي وقت سابق، حذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية. حيث أعلن البنك المركزي الصيني، في سبتمبر ، أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة.

     

    في الوقت نفسه، حدد بنك الاستثمار “جي بي مورجان”، القيمة العادلة لـ “بيتكوين” عن مستوى أقل بنسبة 12% تقريباً من السعر الحالي، بناءً على تقلبها مقارنة بالذهب.

     

    وكتب متخصصو البنك، في مذكرة بحثية حديثة، أن القيمة العادلة للعملة المشفرة تعادل 38000 دولار على أساس فارق معدل التذبذب بين “بيتكوين” والذهب والبالغ 4 أضعاف.

     

    وتوقع فريق بحثي في البنك الأمريكي ستاندرد تشارترد أن تتضاعف قيمة البيتكوين لتصل إلى 100 ألف دولار خلال العام الجاري، وقد تصل قيمتها إلى 175 ألف دولار على المدى الطويل، وفقا لتقرير صادر عن البنك.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن