فيوليا تطلق منصة ريكاب لإعادة التدوير من المنازل مجاناً .. للمرة الاولى

  • كتب : محمد العطار

     


    كشفت شركة "
    فيوليا " الشرق الأوسط عن إطلاق تطبيق ريكاب " RECAPP " كأوّل خدمة مجانية لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل في دولة الإمارات العربية المتّحدة أصبحت مُتاحة لسكّان إمارة دبي في مناطق معيّنة.

     

    وبات بإمكان سكّان دبي تحديد وقت تسليم المواد القابلة لإعادة التدوير بحسب ما يناسبهم وجمع النقاط التي بإمكانهم استبدالها بهدايا يقدّمها شركاء RECAPP للمكافآت.

     

    في هذه المرحلة، أصبحت خدمة RECAPP مُتاحة للمقيمين في أم سقيم، وجميرا، ومنطقة الخليج التجاري / داونتاون، والبرشاء، ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ديستريكت 1 - وميدان، والمرابع العربية 1، والينابيع / وميدوز / والبحيرات.

     

    من جهته قال جيروم فيريسيل، المدير العام لتطبيق RECAPP لدى فيوليا الشرق الأوسط، يسعدنا أن نطلق خدمة RECAPP في دبي بعد النجاح الكبير الذي حقّقته في أبوظبي، حيث سهّلنا مهمّة إعادة التدوير على آلاف السكّان من خلال منحهم وسيلة بسيطة ومريحة.

    أضاف إطلاق RECAPP في دبي سيسمح لنا بتوسيع قاعدتنا من الأسر والأفراد الناشطين في عملية إعادة التدوير، مما يعزّز دورنا ومهمّتنا في دعم المجتمعات المحلية في سعيها لتبني أسلوب حياة أكثر استدامة."

    أوضح تمّ إطلاق تطبيق ريكاب  أوّلاً في أبوظبي من قبل شركة فيوليا الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الموارد. ومنذ إطلاقها في نوفمبر 2020، أصبح مجتمع RECAPP يضمّ أكثر من 15,000 مستخدم مسجّل في أبوظبي، كما جمعت 150 طنّاً من المواد القابلة لإعادة التدوير، بما في ذلك القوارير البلاستيكية الشفافة وغير الشفافة وعلب الألومنيوم.

     

    أشار تعمل RECAPP على تمكين كلّ فرد فاعل في عملية إعادة التدوير من خلال تزويدهم بوسيلة سهلة وكفوءة لجدولة أوقات التسليم للقوارير البلاستيكية وعلب الألومنيوم.

     

     وبعد فصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن النفايات العامة في المنزل، يمكن للسكّان تحميل تطبيق Go RECAPP من متجر App Store أو Google Play، وجدولة موعد التسليم بحسب ما يناسبهم. وستقوم بعد ذلك RECAPP بجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من أمام منزلهم وإعادة تدويرها بشكل مجاني بالكامل.

    وسيتمّ جمع المواد القابلة لإعادة التدوير ونقلها إلى مستودع RECAPP الذي تمّ افتتاحه حديثاً في منطقة القوز، حيث يتمّ فرزها وفصل القوارير البلاستيكية عن علب الألومنيوم ومن ثمّ حزمها، وحيث تبلغ قدرة الفرز اليومية طنًا واحدًا.

    في كل مرة يقوم فيها المستخدم بإعادة التدوير، يكافأ بالنقاط وفقاً لوزن المواد التي تم جمعها، ويمكن للمستخدم استبدال النقاط بهدايا من شركاء المكافآت التابعين لـ RECAPP. وإلى جانب "أغذية" مع مياه العين و 1971 Store، و "كارفور"، و"أبفل" Upfill، و"ديلارتا" De L’Arta، يسرّ RECAPP أن ترحّب بشركة Cotton Home إلى مجموعة شركائها من شركات المكافآت. تمثّل Cotton Home علامة تجارية محلية لمستلزمات المفارش والأسرّة عالية الجودة، وهي تصنع الأنسجة من الألياف المصنوعة من البلاستيك المُعاد تدويره. ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تسمح بإعادة استخدام البلاستيك بطرق مختلفة، مما يعكس التزام RECAPP تجاه إنشاء نظام بيئي محلي قوي ومبتكر لاقتصاد دائري.

     

    وفي هذا الصدد، يتعاون التطبيق على نطاق واسع مع "أغذية"، كما بدأ ببناء شراكات مع "كوكا كولا"، و"نستله"، و "فريزلاند كامبينا" FrieslandCampina، و"بيبسيكو"، و"يونيليفر" من أجل التشجيع على جمع الأغلفة بعد الاستخدام والحرص على إعادة تدويرها بكفاءة. وتتماشى هذه الجهود مع سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات العربية المتحدة لتبني أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.

     

     

    #فيوليا

    #ريكاب

    #RECAPP

    #إعادة_التدوير

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن