ارتفاع حذر لأسعار العملات الرقمية

  • شهدت أسعار العملات الرقمية  ، ارتفاعا بشكل حذر وسط مخاوف من الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا، رغم التهدئة الروسية.

     

    وصعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم الأربعاء بنحو 0.64% ليصل إلى 1.99 تريليون دولار، بحجم تداولات بلغ 72.63 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

     

    وحد تصريح حلف الناتو “لم نر أي بادرة خفض تصعيد من جانب موسكو، وروسيا مستمرة في حشدها العسكري”، من ارتفاع العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

     

    وجاء ارتفاع بيتكوين أمس الثلاثاء فوق العلامة الفنية في الزخم العالي، وسط تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء “أفضل من المتوقع” يوم الجمعة.

     

    كما لعبت الأرباح القوية من شركة أمازون، والتي تسمح بشراء منتجاتها عبر عملة بيتكوين، في دعم سوق العملات الرقمية المشفرة والمساهمة في إنهاء نزيف الخسائر.

     

    وثمة سبب آخر لارتفاع سعر العملة الأشهر في العالم رغم ما تعرضت له من تحديات وضغوط فرضتها البنوك المركزي لدول مثل روسيا والهند والصين وتركيا وماليزيا، وهو تردد أنباء عن انسحاب جزء من قوات الجيش الروسي من على حدود أوكرانيا اليوم، الخبر أعاد للمستثمرين شهية المخاطرة والتخلي عن التحوط بالمعدن النفيس (الذهب) والعودة لجنة العملات الرقمية المشفرة في سوق “الكريبتو العالمي”، ربما لاقتناص مكاسب إضافية قبل عودة التوترات الجيوسياسية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن