5.5 مليار دولار استثمارات للتحالف العالمي لتمويل التنمية والمشروعات الصغيرة فى افريقيا

  • كتب : وائل الحسينى – عادل فريج

    كشفت " التحالف من أجل تعافي مستدام وشامل للقطاع الخاص "، وهو مجموعة دولية من 20 مؤسسة تمويل إنمائي اجتمعت في عام 2020 ، عن التزامات تزيد عن 5.55 مليار دولار لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ( المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة) في إفريقيا بين منتصف عام 2020 ونهاية عام 2021 ، متجاوزة هدفها المحدد البالغ 4 مليارات دولار خلال هذه الفترة.

    من جهته قال رئيس بنك التنمية الأفريقي أكينوومي أديسينا : تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أمرًا حيويًا لازدهار إفريقيا ، حيث تمثل 90٪ من جميع الشركات وتوفر أكثر من نصف الوظائف. سيخبرك العديد من رواد الأعمال الصغار أن الوصول المحدود إلى التمويل يمثل عقبة رئيسية أمام النمو. إن مبلغ 5.5 مليار دولار الذي نلتزم به معًا سيقطع شوطًا طويلاً في التغلب على هذه العقبة. إنني على ثقة من أن مبادرتنا ستساهم بشكل كبير في نجاح المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء إفريقيا. إذا كبروا ، فنحن جميعًا نفعل ذلك ".

    من ناجيته قال أيمن سجيني ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التصنيف الدولي للأمراض ، قائلاً: " أود أن أهنئ جميع شركاء التحالف وفريق المؤسسة على تجاوز هدف التحالف من خلال تخصيص أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في إفريقيا. إنه إنجاز عظيم وتتويج من شأنه أن يلهم تحالفنا من شركاء التنمية للتعاون بشكل أكبر لمواصلة تحقيق أهداف أكثر طموحًا للتنمية المستدامة في إفريقيا والبلدان الأعضاء ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن