عبد الغفار : مشروع مصري لتصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية الدقيق

  • كتب : نهله مقلد – باسل خالد

    كشفت القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات في مصر، د. شيرين عبدالقادر محرم، عن إنشاء مشروع على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، لتصنيع المكونات والرقائق الإلكترونية الدقيقة المصممة محلياً وعالمياً.

    وأشارت، خلال اجتماع لمجلس إدارة المعهد برئاسة د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر «الفيديو كونفرانس»، إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاثة مراحل، بالتعاون مع مركز نظم المعلومات، التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي، وتحالف دولي من 9 شركات أجنبية ومحلية.

    أوضحت من المقرر أن تتطرق الدراسة إلى التكنولوجيات المتوقع ازدهارها واتساع السوق العالمي لها في المستقبل القريب، وتحديد أنسب تكنولوجيات التصنيع لتحقيق الاستدامة للمشروع، فضلاً عن خدمة قطاع البحث العلمي بالمعهد، والحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة بمدينة العلوم التابعة للمعهد.

    وأكد د. خالد عبدالغفار، حرص الدولة المصرية على خلق البيئة العلمية المشجعة للباحثين والمبتكرين، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به المعهد والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية الأخرى، وما يمكن أن تُقدمه لخدمة المجتمع المصري.

    وأشاد الوزير بالتطورات والإنجازات التي تمت بالمقر الجديد لمعهد بحوث الإلكترونيات، وبمدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة للمعهد، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات للمباني، وموافاته بتقرير تفصيلي عن المشروع يتضمن حجم العمل ومعدلات التنفيذ.

    أشار الفترة الحالية تشهد اهتماماً ملموساً من قبل القيادة السياسية بالبحث العلمي في مصر؛ بهدف إحداث تطوير إيجابي في كافة المجالات بما يتماشى مع خطط التنمية في مصر.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن