يكشف مؤثرو تويتر المتفائلون بشأن استعادة القيمة السوقية لـ Facebook ، GlobalData

  • كتب : محمد الخولي – نهلة مقلد

    عانت مؤخرا شركة "  Meta Platforms، (Meta ، المعروفة سابقًا باسم فسيوك  ، من أكبر تراجع ليوم واحد مع خسارة أكثر من 26٪ في القيمة السوقية مؤخرًا ، حيث فاقت الشركة توقعات الأرباح الفصلية. على الرغم من أن المستثمرين يشعرون بخيبة أمل شديدة من الانخفاض التاريخي في القيمة السوقية ، إلا أن العديد من المؤثرين على تويتر يتوقعون أن يتعافى عملاق التكنولوجيا بقوة على المدى القريب ، وفقًا لمنصة تحليلات الوسائط الاجتماعية لشركة GlobalData ، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

    من جهته قال سميتاراني تريباثي ـ محلل وسائل التواصل الاجتماعي في"  GlobalData  " ارتفعت المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول Meta بأكثر من 100٪ في الأسبوع الأول من شهر فبراير مقارنة بالأسبوع السابق ، بعد محو 230 مليار دولار في أكبر انخفاض لها في يوم واحد. من قيمتها السوقية. ومع ذلك ، فإن العديد من المؤثرين على تويتر متفائلون ويقترحون على المستثمرين الشراء بالمستويات الحالية ، حيث يرون أن الأسعار ستتعافى على المدى القريب ".

    وكشفت  بعض التغريدات الشائعة ، التي تم التقاطها بواسطة منصة تحليلات الوسائط الاجتماعية لشركة GlobalData " ،  حيث قال مادهافان نارايانان ، محرر أول:"#Facebook يحتفل بعيده التاسع عشر اليوم (4 فبراير). مسح 200 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة الأم # Meta في اليوم السابق هو رمز للدخول إلى مرحلة البلوغ. يجب أن تنمو بشكل مطرد بدلاً من عرض دفعات من الطاقة والتفاؤل بشكل عشوائي مثل معظم الأشخاص الذين يخرجون من سن المراهقة ".

    على حين قال بريان جونز ، تاجر فردي:"بالنسبة لي ، يعد FB دولارًا فرصة رائعة للشراء عند هذه المستويات في 240 دولارًا لا أرى الكثير من المخاطر في الاحتفاظ بها للشهر المقبل أو نحو ذلك ".

    وقال آدم تاونسند ، مستثمر"كل من يقول إن $ FB يحتضر فهو إما يحاول تخويف مساهمي التجزئة للبيع حتى يتمكنوا من شراء أسهم رخيصة أو أنه ليس على ما يرام عاطفيًا ويجب ألا يظهر على التليفزيون".

    ويرى Tom Hearden كبير المتداولين في Skylands Capital:"حفظت النقر. نعيد تأكيد شراءنا $ FB " بينما قال سكوت ريدلر ، كبير المسئولين الاستراتيجيين في T3Live.com " من المحتمل أن يكون مبلغ 195 دولارًا إلى 205 دولارًات هو المستوى الكلي طويل المدى الذي يمكن شراؤه في الوقت المناسب".

    واكد Trev Muchedzi ، مستثمر في الأسهم في The Motley Fool Australia "أتذكر وقت بلغ فيه النمو في عدد أجهزة iPhone المباعة ذروته ردت شركة أبل بإيقاف نشر تلك الإحصائيات قال البعض إن أيام نمو عائدات شركة Apple قد ولت وانخفض المخزون بعد بضع سنوات ، تم نسيان كل شيء اليوم ، ميتا $ FB في المقعد الساخن ".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن