اوبر تبحث القبول بدفع رحلات بالعملات الرقمية

  •  

    كتبت : نهلة مقلد - نهلة أحمد

    أكد دارا خسروشاهي ـ الرئيس التنفيذي لشركة أوبر لوكالة "بلومبرج" إن مستخدمي التطبيق سيتمكنون من الدفع باستخدام العملات المشفرة مقابل رحلاتهم. 

    ومع ذلك فإن الشركة تتخذ نفس النهج المتّبع من قبل شركة من خلال انتظار التغييرات التي ستخفض رسوم معاملات العملات المشفرة بالإضافة إلى جعل عملية التعدين عملية أكثر ملاءمة من الناحية البيئية.

    وقال خسروشاهي: "هل ستقبل "أوبر" العملات المشفرة في المستقبل؟ بالتأكيد، في مرحلة ما". وأضاف: "نظراً لأن آلية التبادل بدأت تصبح أقل تكلفة وصديقة للبيئة، أعتقد أنك سترانا نميل إلى العملة المشفرة أكثر قليلاً".

    وإذا ما بدأت "أوبر" بقبول العملات المشفرة، فسوف تنضم إلى عدد من الشركات التي بدأت تقبل بالفعل عملة الـ "بيتكوين" وأبرزها "مايكروسوفت" و "ويكيبيديا".   

    ومع ذلك، كانت الشركات الكبرى الأخرى أكثر تردداً في قبول العملات المشفرة، حيث تعرضت هذه العملات إلى جانب المنتجات ذات الصلة مثل الرموز غير القابلة للاستبدال "NFTs" لانتقادات بسبب استخدامها كميات هائلة من الطاقة. 

    ولا بد من الإشارة إلى أن "تسلا" تعتبر الشركة الأكثر شهرة التي تقبل عملة الـ"بيتكوين" كدفعة مقابل السيارات الكهربائية الخاصة بها، لكنها علقى هذه الممارسة، قائلة إنها لن تستخدمها إلا عند تحول عملية التعدين إلى طريقة أكثر مستدامة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن