ميتا تواجه تهمه تضليلل المستخدمين

  • قالت منظمة Whistleblower Aid إنها قدمت شكاوى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات تتهم من خلالها شركة ميتا بتضليل المستثمرين بشأن الجهود المبذولة للتخفيف من تغير المناخ والمعلومات الخطأ حول فيروس كورونا عبر منصاتها حسبما نقلت aitnews.

     

     

     

    وزعمت المنظمة غير الربحية، التي تمثل فرانسيس هوجين، أن الشركة قدمت تحريفات جوهرية وإغفالات في بيانات للمستثمرين حول كيفية تعاملها مع المعلومات الخطأ، وذلك وفقًا لصحيفة الواشنطن بوست، التي اطلعت على نسخ منقحة من الوثائق.

     

     

     

    وتستند الشكاوى إلى شهادة هوجين أمام الكونغرس والملفات التي قدمها محاموها إلى المنظم المالي في العام الماضي.

     

     

     

    وتوضح الوثائق أن فيسبوك كان لديها نهج عام ونهج خاص تجاه تغير المناخ والمعلومات الخطأ حول فيروس كورونا. وذلك بحسب تصريحات أندرو باكاج، كبير مستشاري برنامج Whistleblower Aid.

     

     

     

    وأضاف باكاج: هذا تصرف غير مسؤول للجمهور ويضلل المستثمرين الذين لديهم الحق القانوني في الحصول على إجابات صادقة من الشركة.

     

     

     

    وزعمت Whistleblower Aid أن ميتا لم يكن لديها سياسة واضحة بشأن التضليل فيما يتعلق بتغير المناخ حتى العام الماضي.

     

     

     

    كما تزعم الشكوى أن مثل هذه المعلومات الخطأ كانت وفيرة عبر فيسبوك، بالرغم من تأكيدات المديرين التنفيذيين للمستثمرين بأن الشركة ملتزمة بمحاربة الأزمة العالمية.

     

     

     

    واستشهدت المنظمة غير الربحية بوثائق داخلية تظهر أن المعلومات المضللة عن فيروس كورونا المستجد والتردد بشأن اللقاحات انتشرت عبر فيسبوك.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن