مع الغزو الروسي لأوكرانيا : هل تعتبر Bitcoin كأصل مخاطرة

  •  

     بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere Group

     

    انخفض سعر البيتكوين مع الغزو الروسي لأوكرانيا لأنه يتم التعامل معها كأصل خطر - ولكن من المحتمل أن يكون هذا مؤقتًا.

    في الوقت الذي تراجعت فيه Bitcoin ، أكبر عملة مشفرة في العالم ، بنسبة 12٪ في أقل من 24 ساعة مع تصاعد العدوان العسكري في أوكرانيا.

    وغالبًا ما يشار إلى Bitcoin باسم" الذهب الرقمي "لأنه كان يُنظر إليه على أنه ملاذ آمن في أوقات الاضطرابات - وهو ملاذ غير مرتبط بالأسواق المالية الأخرى.

    "ومع ذلك ، في اليوم الأخير أو نحو ذلك ، تعرض سعره لضربة قوية ، جنبًا إلى جنب مع سوق الأسهم الذي ينخفض ​​أيضًا خلال الفترات الأكثر تقلبًا. على هذا النحو ، يتم اعتبار Bitcoin ، حاليًا ، كأصل خطر ، إلى جانب الأسهم.

    "في الواقع ، كانت العلاقة بين العملات المشفرة وأسواق الأسهم قوية جدًا خلال الأشهر القليلة الماضية فيما يتعلق بكل من أخبار التضخم والقضايا الجيوسياسية."

    لكن كل هذا قد يتغير مرة أخرى. تظل أساسيات "الذهب الرقمي" للبيتكوين دون تغيير - أي العرض المحدود.

    "علاوة على ذلك ، أعتقد أننا قد نرى أنه يعود إلى اعتباره أحد أصول الملاذ الآمن مع تطور الوضع في أوكرانيا لأنه غير قابل للتحقيق - وهو ما قد يصبح مهمًا للغاية حيث تتخذ السلطات المركزية خطوات جذرية."

    وضع البنك المركزي في جمهورية دونيتسك بشرق أوكرانيا حدًا أقصى للسحب يصل إلى 10000 روبل أو 129 دولارًا في اليوم من أجهزة الصراف الآلي ، وفقًا لوكالة تاس للأنباء.

    في غضون ذلك ، يمكن مصادرة مدخرات الروس ردًا على العقوبات المفروضة على البلاد ، وفقًا لما ذكره نيكولاي أريفييف ، عضو الحزب الشيوعي في البلاد ونائب رئيس لجنة السياسة الاقتصادية في الدوما.

    "في هذه البيئة المقلقة ، هناك حالة حقيقية لنظام نقدي لا مركزي قابل للتطبيق ، ومقاوم للعبث ، وغير قابل للامتياز."

    لا أعتقد أن انخفاض أسعار البيتكوين قد انتهى.

    "لذلك ، ستقدم الأسابيع القليلة القادمة فرص شراء جادة للعديد من المستثمرين الذين يسعون للاستفادة من الأسعار المنخفضة لما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مستقبل المال."

    ونخلص إلى أن: "العملات المشفرة هي فئة أصول جديدة ومثيرة ، وعلى هذا النحو ، فإن الطريقة التي يتعامل بها المستثمرون معها ستستمر بطبيعة الحال في التحول.

    "ومع ذلك ، سيظل هناك شيء واحد ثابتًا: جاذبية العملات الرقمية بلا حدود في عالمنا الذي يعتمد على التكنولوجيا بشكل متزايد".

     

     

                                                            



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن