وزير الشباب يُكرم المتميزين في برنامج "تنمية مهارات شباب مصر " " IBM Skills Build

  • كتب : محمد الخولى – نهله مقلد

    قام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأربعاء، بتكريم الشباب المتميزين المشاركين في البرنامج التدريبي"تنمية مهارات شباب مصر" IBM SkillsBuild "، والذى أطلقته شركة IBM بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير للتنمية" تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى.

    شهد التكريم كلٌ من جستينا نيكسون، نائب رئيس شركة IBM العالمية للمسئولية المجتمعية ومروة عباس مدير عام شركة IBM مصر ومصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

    يهدف برنامج IBM Skills Build إلى بناء المهارات والخبرات اللازمة للشباب لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل من خلال التركيز على أربعة محاور أساسية تتمثل فى (التكنولوجيات الحديثة – ريادة الأعمال– المهارات الاحترافية – أساليب التفكير وحل المشكلات) بجانب نشر الوعي بأهمية التعليم التكنولوجي، ومنح المشاركين في البرنامج الفرصة للاستفادة من منصة IBM SkillsBuild التعليمية مجاناً لتنمية مهارتهم والحصول على شهادات معتمدة.

    قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للشباب المشاركين فى فعاليات البرنامج التدريبي IBM Skills Build ، مشيراً إلى التعاون المثمر مع مختلف الجهات المعنية فى سبيل تنفيذ رؤية الوزارة الهادفة إلى توعية وتأهيل وتنمية مهارات الشباب فى مختلف المجالات.

    ووجه الوزير إلى دراسة استحداث مشروعات مشتركة مع شركة IBM خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية ، ومنها ما يتعلق بمجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

    ومن جانبها، أكدت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر" يعد الاستثمار في تنمية الكوادر البشرية المصرية وإعدادها لمتطلبات سوق العمل الحديث من أهم أولويات شركة IBM، مشيرة إلى التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة صناع الخير لتوفير فرص تعليمية متخصصة للشباب في مجالات الأمن السيبراني، والحوسبة السحابية والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وغيرها من التكنولوجيات المتطورة.

    فيما قالت جستينا نيكسون، نائب رئيس شركة IBM للمسئولية الاجتماعية" تعد هذه المبادرة جزء من التزام شركة IBM بتنمية مهارات 30 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030 ومما يدعم خططنا لبناء جيل تنافسي قادر على قيادة مصر عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات".

    من جهته، أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن التعاون مع شركة IBM العالمية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ برنامج IBM SkillsBuild تدريب الشباب المصري على أحدث مهارات ومتطلبات سوق العمل الحديث يأتي انطلاقا من استراتيجية تتبناها صناع الخير تهدف إلى تقديم خدمات نوعية للشباب المصري ليواكب بها متطورات العصر ويصبح نافعا لنفسه ووطنه ويتمكن من استثمار طاقاته وقدراته في مسارات يحتاجها الاقتصادي القومي.

    يذكر أن شركة IBM تقوم بإطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية دعماً لمجهودات الدولة لتطوير الكوادر البشرية ودعم عملية التحول الرقمي من خلال تأهيل الشباب المصري بالمهارات الأساسية في مجالات التكنولوجيا الحديثة وريادة الأعمال بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي وتعزيز مكانة مصر عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن