حل " تكلا ستركتشرز" من "تريمبل" يسهل من عمليات التصميم في مشروع "متحف المستقبل"

  • كتب : محمد العطار – باكينام خالد

    كشفت شركة تريمبل (Trimble)، العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الإنشاءات ، عن مساهمة حلولها في تحسين وتبسيط التفاصيل وسير العمل في مراحل تصميم وإنشاء وتنسيق مشروع "متحف المستقبل" في دبي، والذى تم افتتاحه مؤخرا ،وتم بناء هذا المشروع باستخدام أحدث تكنولوجيا وبرمجيات البناء، بما فيها الحل "تكلا ستركتشرز" (Tekla Structures) من "تريمبل" ونظراً لحجم المتحف وتعقيد تصاميمه، تم استخدام كميات كبيرة من البيانات خلال مرحلة التصميم، حيث أدخلت شركة "إيفرسنداي" (Eversendai) الحل البرمجي "تكلا ستركتشرز" لتبسيط سير العمل وتزويده بالمتطلبات التي تستلزمها الواجهات الدقيقة للمباني.

    واستخدمت فرق المشروع المختلفة العديد من الحلول التقنية من "تريمبل" خلال مختلف مراحل تشييد "متحف المستقبل"، حيث تم استخدام تقنية "تريمبل كونكت" (Trimple Connect) كبيئة بيانات مشتركة (CDE)، ونظام "سيسكيو" SysQue لتصميم الجوانب الميكانيكية والكهربائية والصحية.  وأثبت الحل "تكلا ستركتشرز" أهميته في تصميم هيكل المتحف شديد التعقيد، كما تم استخدام الحل "روبوتك توتال ستيشنز" (Robotic Total Stations) لأتمتة التصاميم في موقع المشروع. وساهمت حلول "تريمبل" المتطورة في تقليص دورات إعادة العمل بنسبة تصل إلى 65%، وزيادة الإنتاجية بنسبة 50% وخفض استهلاك الطاقة الإجمالية بنسبة 25%.

    من جهته قال سرينيفاسا راو فيبارلا، المدير العام للتصميم والهندسة في "إيفرسنداي للهندسة" في الشرق الأوسط بريطانيا ورابطة الدول المستقلة: لعب "تكلا ستركتشرز" دوراً مهماً في إنجاح مشروع "متحف المستقبل" نظراً لقدرته العالية في مجال النمذجة ثلاثية الأبعاد ومرونته في فتح خيارات واجهة برمجة التطبيقات التي منحتنا حيزاً كبيراً لاستكشاف وتطوير الإجراءات الروتينية للقيام بالنمذجة والتفاصيل بدقة خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً وبدرجة عالية من الدقة.

    من ناحيته قال بول واليت، المدير الإقليمي لشركة "تريمبل سوليوشنز" في الشرق الأوسط والهند: ساهمت التطورات التكنولوجية في تعزيز الحلول الرقمية عبر أساليب متنوعة في قطاع البناء واستخدمت شركة "ايفرسنداي" حلول "تريمبل" بكفاءة في كافة مراحل عملية البناء، ونحن فخورون بالكيفية التي حسن من خلالها منتجنا بشكل كبير سير العمل في المشروع. ونحن نشجع على تبني مثل هذه التقنيات المتقدمة واستخدامها في المشاريع الإنشائية".

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن