رائد فضاء يحتفل بمرور 100يوم على محطة الفضاء

  • احتفل رائد الفضاء الألماني ماتياس مورير بيومه المائة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) من خلال مشاركة صورة له داخل وحدة قبة في الموقع المداري، وفقا لتقرير digitaltrend.

     

    وصل رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضائية SpaceX Crew Dragon مع ثلاثة من زملائه في نوفمبر 2021.

     

    وفي تغريدة مرحة بمناسبة الأيام المائة الأولى لما ستكون مهمة مدتها ستة أشهر، لخصت وكالة الفضاء الأوروبية إقامة ماورر حتى الآن، حيث كتبت: "هذا 100 يوم من: 1- الضغط على العلم 2- إجراء تجارب 3- صيانةSpace_Station 4- التقاط صور للأرض 5- تسجيل جولات محطة الفضاء الدولية.

     

    وتُظهر الصورة ماورر داخل قبة المحطة السبعة، وهي جزء رئيسي من محطة الفضاء الدولية التي توفر لرواد الفضاء مناظر موسعة للمنشأة المدارية ، والأرض، وما وراءها.

     

    ومن هنا يلتقط رواد الفضاء العديد من صورهم المذهلة للأرض، مع مشاركة ماورر نفسه في بعض جهوده الرائعة على وسائل التواصل الاجتماعي. وتسمح الوحدة أيضًا لرواد الفضاء بمراقبة ومساعدة المركبات الفضائية التي تقترب وتغادر المحطة الفضائية، وهي أيضًا نقطة مفيدة لمراقبة السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.

     

    كما تشير وكالة الفضاء الأوروبية، إلى أن ماورر كان مشغولاً خلال أول مهمة فضائية له على الإطلاق، إلى جانب العمل في المشاريع العلمية وجميع الأشياء الجادة الأخرى التي يتعين على رواد الفضاء التعامل معها، فإن الحياة في المحطة الفضائية تتضمن أيضًا نوع الأعمال التي يمر بها العديد من الأشخاص في الأرض، على الرغم من أن ظروف الجاذبية الصغرى تعني أنهم يؤدونها في مكان بطريقة مختلفة قليلاً عن تلك الموجودة على الأرض.

     

    وقامت ماورر مؤخرًا بقص شعرها، على سبيل المثال، وهي عملية تتضمن توصيل أداة تشذيب بخرطوم مكنسة كهربائية للتأكد من أن الشعر المقصوص لا يطفو ويسبب مشاكل في المحطة عن طريق الدخول في عيون رواد الفضاء أو انسداد فتحات التهوية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن