6.6 مليون مبيعات السيارات الكهربائية خلال عام 2021

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    وفقًا لإسقاط بيانات BanklessTimes ، وصلت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية إلى 6.6 مليون في عام 2021. ويمثل هذا الرقم حوالي 9٪ من مبيعات السيارات العالمية في ذلك العام. بالإضافة إلى ذلك ، تم بيع ضعف 3M EVs التي تم بيعها في عام 2020 وثلاثة أضعاف عدد الوحدات التي تم بيعها في عام 2019 والتي تبلغ 2.2 مليون وحدة.

    يُظهر تجميع BanklessTimes أن الصين هي أكبر سوق للسيارات الكهربائية على مستوى العالم. في عام 2021 ، بيعت 3.4 مليون وحدة. كان هذا أكثر من الإجمالي المجمع من بقية العالم في عام 2020.

    هناك سببان يفسران ازدهار سوق السيارات الكهربائية في الصين. أولاً ، مددت بكين دعمها للقطاع حتى هذا العام. من المحتمل أن يسارع العديد من عملاء EV الصينيين للحصول على سياراتهم باستخدام مستويات الدعم لعام 2021.

    ثانيًا ، هناك مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية للسوق الصيني. مثل Wuling Hongguang Mini ، يوفر البعض سيارة دخول ميسورة التكلفة لأصحابها لأول مرة. بشكل عام ، ستزدهر صناعة السيارات الإلكترونية في الصين في عام 2022.

    تجاوزت مبيعات الاتحاد الأوروبي للسيارات الكهربائية مركبات الديزل

    كما سجلت أوروبا عوائد مبهرة. وبلغت مبيعات السيارات الكهربائية لعام 2021 2.3 مليون سيارة. ومع ذلك ، فإن الزيادة السنوية متأخرة مقارنة بعام 2020.

    في عام 2020 ، ضاعف سوق السيارات الكهربائية الأوروبية مبيعاته لعام 2019. حدود انبعاثاتها الصارمة مسؤولة جزئياً عن هذه الزيادة. مرة أخرى ، عززت المنطقة الحوافز لشراء المركبات الكهربائية ، وبالتالي تجاوزت مبيعاتها المركبات التي تعمل بالديزل للمرة الأولى.

    لا تزال تسلا رائدة السوق بلا منازع حيث تتحكم في أكثر من 50٪ من جميع المركبات الكهربائية المباعة هنا. ومع ذلك ، يعد هذا انخفاضًا عن حصة السوق البالغة 65٪ التي احتفظت بها في عام 2020. وقد ساهمت المنافسة المتزايدة جزئيًا في هذا الانخفاض.

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن