محطات ستارلينك للانترنت الفضائى وصلت إلى أوكرانيا

  • أرسلت شركة سبيس إكس شاحنة مليئة بمحطات ستارلينك إلى أوكرانيا، وفقًا لصورة قام بتغريدها نائب رئيس الوزراء في البلاد، الذي طلب من الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المساعدة أثناء الغزو الروسي، ونشر ميخايلو فيدوروف تغريدة موجهة إلى ماسك طالبًا منه تزويد أوكرانيا بمحطات ستارلينك.

     

     

     

    وقال ماسك رداً على ذلك إنه تم تنشيط خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في البلاد وأن المزيد من المحطات الطرفية في طريقها إلى أوكرانيا.

     

     

     

    ووفقا لما ذكره موقع "البوابة العربية لأخبار التقنية"، فإنه مع استمرار القتال في المدن الأوكرانية، كانت هناك مخاوف من احتمال وقوع هجمات إلكترونية على البنية التحتية الحيوية للإنترنت، مما قد يجعل من الصعب الوصول إلى الأخبار أو التواصل بين الناس، وتصاعدت هذه المخاوف في أعقاب بعض الانقطاعات الجزئية التي حدثت في الأسبوع الماضي.

     

     

     

    ومن أجل الاستفادة من نظام ستارلينك، يجب أن يكون لدى المستهلكين محطة مستخدم. ويمكن للأطباق إرسال واستقبال إشارات من أي أقمار صناعية نشطة من ستارلينك موجودة في السماء.

     

     

     

    وتم شحن هذه المحطات إلى أوكرانيا، بالرغم من أنه من غير الواضح من الصورة عددها. ويحتاج تشغيل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى الكثير من البنية التحتية في الفضاء، إلى جانب الكثير من المعدات على الأرض.

     

     

     

    ومن أجل توفير الوصول إلى الإنترنت، يجب أن تكون الأقمار الصناعية قادرة على الاتصال بالبوابات والمحطات الأرضية الثابتة على الأرض والمتصلة بكابلات الألياف الضوئية الموجودة.

     

     

     

    ولا يزال هناك احتمال حدوث مشكلات فنية أو هجمات إلكترونية على الإنترنت عبر الأقمار الصناعية مثل ستارلينك. ويقول مزود خدمة إنترنت آخر عبر الأقمار الصناعية – Viasat – إنه يواجه اضطرابات في البلاد، وذلك بفضل حدث إلكتروني.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن