نتفليكس تشن هجمه على روسيا

  • لا تخضع Netflix للضغوط الروسية لنقل القنوات التلفزيونية المملوكة للدولة،  وأكدت خدمة البث المباشر لـ Variety أنها لن تبث 20 قناة حكومية مجانية مطلوبة بموجب القانون الروسي، بما في ذلك القناة الأولى وNTV و Spa، وفقا لتقرير engadged .

     

    وقال متحدث باسم الشركة "ليس لديها خطط" لتقديم البرامج فى ضوء "الوضع الحالى - أي أنها ليست على وشك دعم وسائل الإعلام الحكومية الروسية أثناء غزو البلاد لأوكرانيا .

     

    ويتطلب القانون، المعروف في البلاد باسم قانون Vitrina TV ، خدمات سمعية وبصرية مع أكثر من 100000 مشترك لنقل القنوات، وصنفت المنظمة الوطنية Roskomnadzor Netflix كواحدة من تلك الخدمات في ديسمبر، ولم يتم تنفيذ هذا الإجراء بعد ولكن كانت هناك مخاوف من أن Netflix يجب أن تمتثل قريبًا.

     

    ولقد سألنا Netflix عما قد تفعله إذا تم تطبيق القانون، ومع ذلك قد لا تخشى الانسحاب من روسيا، وقامت Netflix بترجمة خدمتها منذ عام تقريبًا، وليس لديها موظفين في الدولة، وبدأ العمل فقط على أول نسخة أصلية روسية (مقتبسة من تولستوي آنا كارنينا ) في مايو 2021، ويزعم مصدر لصحيفة وول ستريت جورنال أن Netflix لديها أقل من مليون مشترك روسى قد تكون هذه خطوة رمزية أكثر من كونها تضحية كبيرة.

     

    ومع ذلك، فإنه يضيف إلى رد الفعل العنيف المتنامي لصناعة التكنولوجيا لوسائل الإعلام الحكومية الروسية،

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن