الحكومة الأوكرانية تجمع عملة مشفرة بقيمة 8 ملايين دولار كتبرعات

  • جمعت الحكومة الأوكرانية ما يقرب من 8 ملايين دولار من العملات المشفرة بعد نشر نداءات على وسائل التواصل الاجتماعي للتبرعات بعملة البيتكوين وغيرها من الرموز الرقمية، وفقًا لشركة التحليل blockchain Elliptic.

     

     

     

    ووجه حساب Twitter الرسمي الأوكراني نداءًا للتبرعات بالعملات المشفرة يوم السبت الماضي بعد غزو روسيا للبلاد، ونشر عناوين المحافظ الرقمية للرموز بما في ذلك البيتكوين والإيثر، وقام نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف بتغريد عناوين المحفظة.

     

     

     

    وكتب فيدوروف، الذي يشغل أيضًا منصب وزير التحول الرقمي: "قف مع شعب أوكرانيا. تقبل الآن التبرعات بالعملات المشفرة"، وجاءت التبرعات في الوقت الذي توغلت فيه المركبات العسكرية الروسية في خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا يوم الأحد وهزت انفجارات منشآت النفط والغاز في اليوم الرابع من القتال في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

     

     

     

    وبحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش يوم الأحد، تلقت عناوين المحفظة تشفيرًا بقيمة 7.9 مليون دولار عبر ما يقرب من 11500 تبرع، حسبما قالت شركة Elliptic ومقرها لندن، وتتعقب الشركة حركة العملات الرقمية على blockchain، وهو دفتر أستاذ عام يسجل معاملات العملة المشفرة.

     

     

     

    ولم ترد وزارة التحول الرقمي الأوكرانية على الفور على طلبات التعليق، ولعل جاذبيتها للتمويل الجماعي للعملات الرقمية غير مسبوقة، وعلى الرغم من أن بعض الدول مثل السلفادور قد تبنت العملات المشفرة، إلا أن نداء أوكرانيا للتبرعات المباشرة هو الأول من نوعه، ولم يتضح سبب استخدام كييف لهذه الأموال.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن