فيسبوك يخفض مستوى وسائل الإعلام الحكومية الروسية عبر منصته

  • اتخذ فيسبوك خطوات جديدة للحد من تأثير وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصته وتقول الشركة التى منعت بالفعل الوصول إلى RT وSputnik داخل الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، إنها ستخفض مستوى جميع وسائل الإعلام الحكومية الروسية عبر Facebook و Instagram حول العالم، وفقت لتقرير engadged.

     

    ووصف نيك كليج هذه الخطوة بأنها "غير مسبوقة"، وقال رئيس الشؤون العالمية في Meta ، نيك كليج، إن الشركة تجعل وسائل الإعلام الحكومية الروسية "يصعب العثور عليها" على Facebook و Instagram، وقال كليج خلال مكالمة مع المراسلين: "نقوم بخفض مستوى المحتوى من صفحات Facebook وحسابات Instagram لوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة الروسية".

     

    ولقد بدأنا أيضًا في خفض ترتيب المنشورات التي تحتوى على روابط لمواقع إعلامية تسيطر عليها الدولة الروسية على Facebook خلال الأيام القليلة الماضية."

     

    وبينما قام Facebook في الماضي بتقليل تصنيف أنواع معينة من المحتوى، مثل المعلومات الخاطئة عن اللقاحات، فمن غير المعتاد أن تقوم الشركة بتخفيض مجموعة واسعة من المحتوى بالكامل، وRT على وجه الخصوص غزير الإنتاج على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه ملايين المتابعين على Facebook وحده.

     

    وفى المكالمة وصف كليج هذه الخطوة بأنها "غير مسبوقة" وأشار إلى أن ميتا تلقت طلبات من عدد من الحكومات لقمع وسائل الإعلام الحكومية الروسية، وحتى الآن قامت الشركة بحظر الصفحات بالكامل فى الاتحاد الأوروبى فقط بعد حظر من المشرعين وداخل أوكرانيا.

     

    وبالإضافة إلى خفض مستوى المحتوى قال كليج إن فيسبوك سيضيف أيضًا تصنيفات إلى جميع الروابط إلى مواقع وسائل الإعلام الحكومية الروسية التي تتم مشاركتها على منصاتها من أجل "توفير المزيد من المعلومات للأشخاص قبل مشاركتها أو إخبارهم بأنهم يقودون إلى الدولة مواقع الوسائط الخاضعة للرقابة، وسيكون لصفحات Facebook وحسابات Instagram التي تسيطر عليها وسائل الإعلام الحكومية تسميات أيضًا.

     

    وستظهر العلامات، التي من المتوقع أن يتم طرحها في الأيام المقبلة، على أي رابط لوسائل الإعلام الحكومية الروسية وستحذر من أن Facebook يعتقد أن الناشر "يخضع جزئيًا أو كليًا للسيطرة التحريرية للحكومة الروسية، وأضاف ناثانيال جليشر، رئيس سياسة أمان نظام التشغيل على Facebook ، أن الشركة سوف تبحث عن مواقع أو روابط جديدة تم إنشاؤها للتهرب من هذه السياسة.

     

    ويأتى آخر تحديث لـ Facebook بعد عدة أيام من الحملات القمعية على وسائل الإعلام الحكومية الروسية من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى، وأضاف Twitter أيضًا تسميات جديدة إلى وسائل الإعلام الحكومية، واتخذ خطوات لتقليل ظهورها على منصته، كما منعت TikTok أيضًا الوصول إلى المحتوى داخل الاتحاد الأوروبى كما أزالت Microsoft وسائل الإعلام الحكومية الروسية من العديد من منصاتها أيضًا.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن