“إنستجرام” تكشف النقاب عن ميزة جديدة

  • كشفت “انستجرام” النقاب عن ميزة جديدة اذ أطلقت الشركة خاصية جديدة لمنصتها الرقمية، تتمثل في ”تسميات توضيحية أوتوماتيكية“ (auto-generated captions) لمقاطع الفيديو، حيث كان على صانعي المحتوى إضافة التسميات التوضيحية يدويًا إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

     

    وتُعتبر التسمية التوضيحية هي عملية تحويل المحتوى الصوتي لبث تلفزيوني، أو فيلم أو فيديو أو أي إنتاج آخر إلى نص مقروء وعرضه على شاشة.

     

    وفي منشور على موقع تويتر، كشفت الشركة أن ”إضافة التسميات التوضيحية ستجعل الوصول إلى إنستغرام أكثر سهولة للمستخدمين أصحاب الهمم الذين يعانون من الصمم وضعف السمع“، مؤكدة أن الميزة الجديدة مفيدة أيضًا للمستخدمين الذين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو دون صوت، موضحةً أن ”التسميات التوضيحية الأوتوماتيكية“ يتم إطلاقها بـ 17 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والعربية والفيتنامية والإيطالية والألمانية والتركية والروسية والتايلندية والتاغالوغية والأردية والماليزية والهندية والإندونيسية واليابانية.

     

    بدوره، تحدّث رئيس الشركة، آدم موسيري، على حسابه الشخصي عبر ”تويتر“، عن الميزة الجديدة التي ”طال انتظارها لمدة طويلة“، لافتًا الى أن المستخدمين سيكون لهم الخيار لتشغيل الميزة أو إيقافها من خلال الانتقال إلى الإعدادات في التطبيق وتبديل خيار ”إظهار التسميات التوضيحية“.

     

    ويأتي إطلاق الميزة الجديدة بعد يوم من إعلان ”إنستغرام“ أنها تنهي دعم تطبيقها المستقل المعروف باسم ”IGTV“.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن