مخصصة للسيارات الكهربائية فقط : مرسيدس - بنز تطلق مصانع جديدة في 2025

  • كتب : نهلة مقلد – وائل الحسيني
    أكدت شركة " مرسيدس - بنز " أنها  تجهيز مصانع مخصصة لإنتاج السيارات الكهربائية فقط بحلول النصف الثاني من العقد. وتشرع العلامة التجارية الألمانية في خطة كهربة واسعة النطاق، وستطلق عدداً كبيراً من السيارات الكهربائية خلال السنوات القادمة وتقوم حالياً ببناء مركباتها الكهربائية في المصانع جنباً إلى جنب مع النماذج التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي
    .

    من جهته قال رئيس الإنتاج يورج بورزر «إن بناء مصنع جديد بالكامل للسيارات الكهربائية يستغرق الكثير من الوقت، وسيكون لدينا بالتأكيد بعض الخطوط التي تنتج السيارات الكهربائية فقط في السنوات القليلة القادمة... ونرى مصانع بأكملها تتحول إلى الكهرباء أيضاً، وهذا موضوع للنصف الثاني من العقد  وفقا لما ذكرته وكالة رويترز .

    أضاف باعت مرسيدس - بنز إجمالي 2،054،962 سيارة خلال عام 2021، منها 2.3% من السيارات الكهربائية، و11% من السيارات الهجينة ذات الإضافة بالكهربائية. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة المبيعات الكهربائية والهجينة بشكل كبير في السنوات القادمة، وبحلول عام 2025 تتوقع مرسيدس أن تشكل السيارات الكهربائية والهجينة 50% من مبيعاتها.

    قال بورزر إن مرسيدس بنز تنقل حالياً البطاريات المستخدمة في مركباتها الكهربائية من مصنعها الرئيسي في شيندلفينجن إلى مصانع أخرى في ألمانيا والمجر حيث يتم تركيبها في المركبات.

    من الآن فصاعداً، يمكن تجميع البطاريات والإنتاج بالقرب من مصانع السيارات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن