"ساري" تتوسع إلى أفريقيا بداية من مصر بعد الاستحواذ على مورّد

  • كتب : نهلة أحمد – محمد شوقي

    كشفت ساري ، المصرية المتخصصة منصة التسوق لقطاع الأعمال والمتخصصة في ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شبكة من مصنعي السلع الاستهلاكية وتجّار الجملة، عن استحواذها على شركة موّرد المصرية، إحدى الشركات المتخصصة في قطاع الأعمال وسوق الجملة في مصر لتبدأ توسعها إلى أفريقيا.

    يأتي هذا الاستحواذ كخطوة استراتيجية لتوسع ونمو المنصة في مختلف الأسواق الناشئة عالميًا وأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان بشكل خاص. حيث تمثل السوق المصرية، ثانية كبرى أسواق في أفريقيا والثالث عربيًا بقيمة تزيد على 60 مليار دولار ، سوقًا رئيسيًا لبداية التوسع إلى أسواق منطقة شمال أفريقيا

    تأسست "موّرد" عام 2018 بواسطة أسس أحمد عصام، بعد خبرة في العديد من الشركات الناشئة المصرية مثل فوري للمدفوعات الإلكترونية ومنصة جوميا للتسوق الإلكتروني، وتعمل على تقديم خدمات التسوق في قطاع الجملة المصري بمعدل تشغيلي يصل إلى 25 مليون دولار عبر خدمة أكثر من 10 آلاف عميل وتوفير متطلباتهم من أكثر من ألف منتج عبر منصتها، وفق ما أعلنت عنها.

    صرح محمد الدوسري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "ساري" نسعد بانضمام أحمد وفريق موّرد إلى عائلة ساري بخبراتهم الكبيرة وفهمهم الواسع للسوق المصري، ونؤمن بأن رؤيتنا تتناغم لإعادة ابتكار سوق الجملة وتوسيع شبكة أعمالنا في أسواق المنطقة.

    أضاف السوق المصرية هي إحدى الأسواق المهمة التي تمثل امتدادا للكثير من الأعمال التجارية في الأسواق السعودية والخليجية، وتشهد نموًا عاليًا منذ سنوات ليشكل قطاع الجملة والتجزئة ما يقارب 15% من الناتج المحلي الإجمالي المصري.

    من جهته قال أحمد عصام ـ الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "موّرد"منذ 2018، كانت رحلة مورّد مثمرة في تمكين المنشآت الصغيرة في مصر وتوفير حلول ذكية للتوريد. اليوم ننضم لساري لتمكين أسواق الجملة والتجزئة وتوفير أفضل تجربة سلسة لعملائنا في المنطقة قيمنا وأهدافنا المشتركة ستكون الداعم الأول لتحقيق النجاح في السنوات القادمة والتوسع في النمو في السوق المصرية وأسواق المنطقة المختلفة.

    كانت "ساري" قد جمعت منذ تأسيسها 112 مليون دولار عبر جولاتها الاستثمارية التي كان أخرها " Series C " بقيمة 75 مليون دولار في ديسمبر الماضي لتكون أولى الشركات الناشئة السعودية التي تغلق جولة استثمارية متقدمة من هذه الفئة وفق بيانها وتقول المنصة إنها تقوم حاليًا على تقديم تجربة سلسلة لأكثر من 40 ألف عميل في قطاع أعمال عبر نقل  أكثر من 30 مليون سلعة في 15 مدينة سعودية

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن