منها الاستثمار الرقمي : 668 مليون يورو دعم مالى من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) لأوكرانيا

  •  

    كتب : محمد الخولى

     

    وافق بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على 668 مليون يورو في شكل دعم مالي فوري لأوكرانيا وسيساعد السلطات الأوكرانية على تلبية الاحتياجات المالية الأكثر إلحاحًا ، بما في ذلك شراء الغذاء والإمدادات الطبية والوقود لمواطنيها.

     سيكون الدعم الفوري متاحًا في غضون أيام. سيقوم بنك الاستثمار الأوروبي بصرف الأموال المتاحة بموجب قرضين من بنك الاستثمار الأوروبي تم منحهما في الأصل لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الزراعي في أوكرانيا.

     

    بالإضافة إلى ذلك ، سيواصل بنك الاستثمار الأوروبي المزيد من المبادرات في إطار حزمة التضامن الطارئة لأوكرانيا. وتشمل هذه:

     

    تمويل احتياجات البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا من خلال إعادة توجيه التزامات مشاريع البنية التحتية لتلبية احتياجات الاستثمار وإعادة الإعمار الفورية. وستشمل هذه المجالات النقل والطاقة والتنمية الحضرية والاستثمار الرقمي.

    يمكن أن تتوفر الأموال بسرعة كبيرة ، بمجرد أن تصبح السلطات الأوكرانية في وضع يسمح لها بالتوقيع على تعديلات العقود القائمة ؛

    المساعدة في إعادة بناء كل ما يدمره الجيش الروسي من خلال تمويل البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية الجديدة الضرورية بمجرد إعادة إنشاء أوكرانيا الحرة والمستقلة بعد الحرب.

     

     لهذا الغرض ، سيستخدم بنك الاستثمار الأوروبي تجربته مع برنامج التعافي المبكر في أوكرانيا بعد العدوان الروسي في عام 2014 ، والذي دعم إعادة بناء 238 مشروعًا للبنية التحتية البلدية والاجتماعية مثل المدارس ورياض الأطفال والمستشفيات والإسكان الاجتماعي.

    بالإضافة إلى ذلك ، يقوم خبراء بنك الاستثمار الأوروبي حاليًا بتقييم احتياجات البلدان المجاورة لأوكرانيا وداخل الاتحاد الأوروبي التي ترحب باللاجئين من أوكرانيا أو تتأثر بالحرب بطرق أخرى.

     

     يعمل بنك الاتحاد الأوروبي مع السلطات الوطنية والمحلية والمؤسسات الترويجية الوطنية والأطراف المقابلة الأخرى لإتاحة المساعدة المالية والتقنية بشكل عاجل لهذه البلدان والمناطق. يمكن أن يأخذ التمويل شكل إعادة ترتيب الأولويات بسرعة للقروض الحالية ، التي لم يتم صرفها بعد للمناطق والبلديات ، أو الموافقة على العمليات الجديدة المتعلقة باللاجئين والتي يمكن أن يمولها بنك الاستثمار الأوروبي بنسبة تصل إلى 100٪ بدلاً من الحد الأقصى المعتاد وهو 50٪.

     

    من جهته قال فيرنر هوير ، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، إن بنك الاستثمار الأوروبي يبحث أيضًا عن طرق لتسريع تسليم استثمارات إضافية بقيمة 1.3 مليار يورو. وأضاف: "بمجرد أن تسمح الظروف بذلك ، سنساعد في إعادة بناء ما دمره الغزو في أوكرانيا.

     

    أضاف سنتدخل أيضًا لمساعدة جميع البلدان المتضررة ، سواء داخل الاتحاد الأوروبي أو في جواره ، للتعامل مع وصول اللاجئين من أوكرانيا والأضرار الاقتصادية التي سببتها هذه الحرب الرهيبة ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن