كيف تحمي حساباتك على فيس بوك

  • تزداد الهجمات الالكترونية يوماً بعد يوم، في جميع انحاء العالم في وقت اصبح الخوف يسيطر على الجميع، وأصبحت الحاجة إلى الحفاظ على أمان حسابات المستخدمين عبر الإنترنت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.

    في حين يرى تقرير نشرته صحيفة ذي صن “The Sun” البريطانية أنه عندما يتعلق الأمر بحساب مايكروسوفت “Microsoft” الخاص بك، والذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى أوت لوك “Outlook” وأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز “Windows” فإن زيادة عوامل الحماية ضرورية بشكل كبير

     

    المصادقة الثنائية “2FA”، والمعروفة أيضًا باسم المصادقة المكونة من خطوتين أو التحقق من خطوتين، هي وسيلة لحماية الحسابات عبر الإنترنت.

    عندما تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع ويب، فإنك تضع كلمة المرور العادية، وهذا هو “العامل” الأول المستخدم لمصادقة هويتك.

    بعد ذلك، يتم إرسال كلمة مرور لمرة واحدة “OTP” إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني، ويتم استخدام كلمة مرور لمرة واحدة بالصفحة التالية للوصول إلى حسابك.

    بدلاً من كلمة المرور لمرة واحدة، قد يطلب منك تسجيل الدخول عن طريق حل اختبار أو ما يعرف بالكابتشا “CAPTCHA”.

    إنها طبقة أمان إضافية تضمن عدم تمكن المحتالين عبر الإنترنت من الوصول إلى حسابك، حتى لو كان لديهم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

    لتنشيط المصادقة الثنائية “2FA” على حساب مايكروسوفت الخاص بك، توجه إلى صفحة حساب مايكروسوفت عبر الإنترنت، وقم بتسجيل الدخول، وانقر فوق خيار الحماية “Security”.

    انتقل إلى خيارات الحماية المتقدمة، ثم الحماية الإضافية قبل النقر فوق تشغيل ضمن التحقق المكون من خطوتين.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن