وزراء الاتصالات الأوروبيون يبحثون في فرنسا سبل تأمين النظام الإيكولوجي

  • وزراء الاتصالات الأوروبيون يبحثون في فرنسا سبل تأمين النظام الإيكولوجي الرقمي

     

    يبحث وزراء الاتصالات الأوروبيون، على مدار يومين خلال اجتماع غير رسمي في فرنسا، سبل تأمين النظام الإيكولوجي الرقمي على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي باتت تشكل مصدر قلق لأوروبا، خاصة على الجبهة الرقمية.

     

    وأشارت صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه في سياق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، سيقوم وزراء الاتصالات الأوروبيون، الذين يجتمعون في باريس ثم في نيفير اليوم وغدا، وفي إطار رئاسة فرنسا لمجلس الاتحاد الأوروبي، بتقييم تحديات مكافحة المعلومات المضللة وحماية شبكات الاتصالات وارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية.

     

    وقال وزير الدولة الفرنسي للتحول الرقمي والاتصالات الإلكترونية "إن الاتحاد الأوروبي يأخذ الآن على محمل الجد العديد من التهديدات الصادرة عن روسيا..

     

    وبحسب الأمانة العامة للتحول الرقمي والاتصالات الإلكترونية الفرنسية، فإن قضايا (الحرب الهجينة) ستفتح باب النقاش بين الوزراء".

    ولفتت الصحيفة إلى أن العملية الروسية في أوكرانيا اتسمت باستخدام وسائل "غير تقليدية"، ولاسيما المعلومات المضللة والدعاية والهجمات الإلكترونية، مضيفة أن ممثلين من الشبكات الاجتماعية الرئيسية، مثل جوجل وتوتير وميتا، وهي قنوات مميزة للحصول على المعلومات، سيحضرون اجتماع وزراء الاتصالات الأوروبيون.

     

    وأوضحت الصحيفة أن ممثلي الشبكات الاجتماعية سيقومون بتقييم العقوبات التي تم الإعلان عنها بالفعل على المستوى الأوروبي، مثل حظر وسائل إعلام روسية، كما سيتناول الاجتماع أمن شبكات الاتصالات، نظرا لحساسية هذه البنى التحتية كونها تسمح للشركات والمواطنين بالوصول إلى الإنترنت.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن