السودان : مركز ريادة الأعمال 249Startups يطلق Rhino investments لدعم الشركات الناشئة

  •  

    كتب : وائل الحسينى

     

    كشف مركز ريادة الأعمال والابتكار السوداني 249Startups رسميًا عن إطلاقها صندوق Rhino investment برأس مال 500 ألف دولار أمريكي لدعم الشركات الناشئة؛ والمساهمة في بناء منظومة استثمار متكاملة تعني بتطوير ريادة الأعمال ومساعدة الرياديين في السودان من خلال إنشاء شراكات بين المشاريع والشركات الناشئة والجهات الاستثمارية عبر برامج استثمار تقلل من المخاطر وتتناسب مع السوق السوداني.

     

    ووفقًا للنص الإعلان فأن رؤية صندوق Rhino تكمن في استمرارية تدعيم وإعادة تشكيل القطاع الخاص في السودان عبر بناء شركات ناشئة ومشاريع صغيرة ومتوسطة مستدامة والتشجيع على ثقافة الاستثمار في المجتمع وتمكين الشباب وخلق فرص العمل.

     

     وقالت المنصة أنها سوف تستمر في مسيرتها لتحويل قطاع ريادة الأعمال في السودان من خلال برنامجها الاستثماري “Impact Acceleration”.

     

    حيث من المقرر أن تنطلق الدورة الأولى من البرنامج في الربع الأول من العام الجاري 2022 مع هدف سد الفجوة التمويلية في الجولات الاستثمارية الأولية (Seed) و (Pre-Seed)، وكذلك دعم سبعة مشاريع تخطت مرحلة إنتاج منتج أولى (MVP) بقيمة مالية تصل إلى 30 ألف دولار أمريكي مقابل استحواذ ملكية ثانوي وتقديم الدعم المالي واستقطاب المواهب وإنشاء الروابط مع القطاع الخاص والعديد من الخدمات الأخرى التي تحتاجها الشركات الناشئة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن