إيلون ماسك: تسلا تواجه ضغوط بسبب الحرب الاوكرانيه

  • قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية وشركته الصاروخية سبيس إكس يواجهان ضغوطًا تضخمية كبيرة في المواد الخام والخدمات اللوجستية.

     

     

     

    كما سأل ماسك في تغريدة عن توقعاته لمعدل التضخم وقال إن شركاته "ليست وحدها"، وأعاد تغريد مقال قال فيه إن الصراع بين أوكرانيا وروسيا أدى إلى ارتفاع أسعار السلع إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008.

     

     

     

    أدى الهجوم العسكري الروسي في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار المعادن المستخدمة في السيارات، من الألومنيوم في هيكل السيارة إلى البلاديوم في المحولات الحفازة إلى النيكل عالي الجودة في بطاريات السيارات الكهربائية، ومن المرجح أن يدفع السائقون الفاتورة حسبما نقل موقع The nationalnews عن رويترز.

     

     

     

    في حين أن المعادن لم تكن هدفًا للعقوبات الغربية بعد، فإن بعض شركات الشحن وموردي قطع غيار السيارات يبتعدون عن البضائع الروسية، مما يضع مزيدًا من الضغط على مصنعى السيارات الذين يعانون بالفعل من نقص في الرقائق وارتفاع أسعار الطاقة.

     

     

     

    تصاعدت أسعار المساكن والغذاء والغاز، وشهد تضخم المستهلك في الولايات المتحدة أكبر ارتفاع له في العقود الأربعة الماضية، مما يعزز على الأرجح قضية رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

     

     

     

    فقدت أسهم Tesla، التي أغلقت على انخفاض بنسبة 5% عند 795.35 دولارًا يوم الجمعة الماضية، حوالي 25 في المائة منذ بداية العام حتى تاريخه.

     

     

     

    ورفعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأسبوع الماضي أسعار سياراتها من طراز Y SUV الأمريكية وسيارات السيدان طويلة المدى من طراز 3 بمقدار 1000 دولار لكل منهما وبعض السيارات الصينية الصنع من الطراز 3 والموديل Y بمقدار 10000 يوان (1582.40 دولارًا أمريكيًا).

     

     

     

    قال ماسك في (يناير) إن تسلا لن يطور سيارة بقيمة 25 ألف دولار وعد بها خلال يوم البطارية لعام 2020 ، قائلاً إن لديه الكثير من الأشياء على صحنه.

     

     

     

     

     

    .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن