مجموعة الإمارات للاتصالات تبحث امكانية زيادة حصتها فى موبايلي الى 51 %

  • كتب : محمد الخولي

     

    اكدت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» السعودية، إن شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «مجموعة اتصالات» (إي أند) ناقشت معها زيادة حصتها في موبايلي إلى 50% بالإضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة، وذلك وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية.



    وأوضحت الشركة في بيان، أن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل (بما في ذلك إجراءات تنفيذه) والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي.

    واقترحت مجموعة اتصالات سعر 47 ريالاً للسهم الواحد لأغراض العرض المحتمل والذي يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي على النحو الآتي: بنسبة 22.2% مقارنة بسعر إغلاق سهم موبايلي البالغ 38.45 ريال بتاريخ 15 مارس 2022.

     

    إشارة إلى إعلان شركة إتحاد إتصالات ("موبايلي") الذي سبق نشره اليوم بتاريخ 13/8/1443هـ (الموافق 16/3/2022م) بشأن قيام شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع (e&) ("مجموعة اتصالات") بالتواصل معها بخصوص زيادة حصتها في موبايلي إلى ما نسبته 50% بالإضافة إلي سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة ("العرض المحتمل") وذلك وفقًا للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية ("لائحة الاندماج والاستحواذ")، تود أن تعلن موبايلي عن تفاصيل إضافية بشأن العرض المحتمل.

     

    حيث أن مجموعة اتصالات قد قامت باقتراح سعر 47 ريال سعودي للسهم الواحد لأغراض العرض ("السعر المقترح للعرض") والذي يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي بحسب ما تم إيضاحه في الإعلان الذي سبق نشره اليوم بتاريخ 13/8/1443هـ (الموافق 16/3/2022م)، وبعد التباحث في هذا الشأن، فإن مجلس الإدارة يرى مناسبة المضي في مناقشة شروط العرض المحتمل وتفاصيله مع مجموعة اتصالات.

     

    وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لمجموعة اتصالات تقديم عرضها بشكل رسمي في أي وقت في حال قررت ذلك دون الحاجة إلى التوصّل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي في هذا الشأن مع مراعاة الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

    ويُشار إلى أن الشركتين لا تزالان تُجريان مناقشات في هذه المرحلة. وعليه، فإنه لا يوجد حتى تاريخ هذا الإعلان أي تأكيد حول ما إذا ستقدم مجموعة اتصالات العرض المحتمل أو أي عرض بسعر آخر، ولا يوجد ما يؤكد طبيعة الشروط والأحكام التي سيتم على أساسها تقديم العرض، ولا يوجد كذلك أي تأكيد أن مجلس إدارة موبايلي سيقوم بالتوصية لمساهمي الشركة بقبول العرض في حال تقديمه.

     

    وفي حال قررت مجموعة اتصالات تقديم عرض، فسيتم الإعلان عنه في حينه والذي سيخضع لعدد من الشروط المحددة بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء كافة المتطلبات التنظيمية ذات الصلة والتي تشمل المتطلبات الواردة في لائحة الاندماج والاستحواذ، كما ستقوم مجموعة اتصالات (في حال تقديمها لعرض) بنشر مستند العرض والذي سيتضمن الشروط والأحكام النهائية للعرض، وسيقوم مجلس إدارة موبايلي في ذلك الحين بنشر تعميم يتضمن رأي وتوصية المجلس بشأن العرض المقدم وكذلك الاستشارة المالية التي ستقدم للمجلس بشأن العرض بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المطلوبة بموجب اللوائح ذات العلاقة.

     

    قام أعضاء مجلس إدارة موبايلي التالية أسماؤهم: حاتم دويدار ومحمد بنیس وخليفة الشامسي، والذين يشغلون مناصب تنفيذية لدى مجموعة اتصالات، بالإفصاح عن تعارض مصالحهم بشأن المناقشات الجارية بين مجموعة اتصالات ومجلس الإدارة وقد امتنعوا إثر ذلك عن المشاركة في مناقشات ومداولات مجلس الإدارة أو التصويت على أي من قرارات مجلس الإدارة الصادرة في هذا الشأن.

     

    قامت موبايلي بتعيين كلاً من شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وشركة الرياض المالية كمستشاريْن مالييْن، وشركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني مستشاراً قانونياً، لتقديم الاستشارة فيما يتعلق بالعرض المحتمل.

     

     

    #موبايلي

    #مجموعة_اتصالات

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن