كيف يدعم تحذير بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن تضخم أسعار البيتكوين:

  •  

    بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة " deVere Group " لإدارة الأصول الرقمية

     

    سيستمر التضخم الحاد في دعم أسعار البيتكوين في الأشهر المقبلة حيث ينتظر المستثمرون بيانًا حاسمًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي وسط موجة من التغريدات من Elon Musk ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tesla وأغنى شخص في العالم ، خلال عطلة نهاية الأسبوع فيما يتعلق بالعملات المشفرة.

    قال ماسك عبر تويتر كجزء من ذلك: "كمبدأ عام ، لمن يبحثون عن نصيحة من هذا الموضوع ، من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل منزل أو سهم في الشركات التي تعتقد أنها تصنع منتجات جيدة ، بدلاً من الدولار عندما يكون التضخم مرتفعًا" من محادثة مع مايكل سايلور ، ثور بيتكوين. "ما زلت أملك ولن أبيع بيتكوين أو إيثريوم أو دوجي".

    نلاحظ خطط الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ ما قبل الوباء ، تمت الإشارة إليها جيدًا قبل الإعلان الرسمي يوم الأربعاء ، وقد تم تسعيرها من قبل الأسواق.

    ومع ذلك ، سيراقب المستثمرون عن كثب بيان البنك المركزي الأمريكي وتحليلاته للحصول على إرشادات حول موقفه من الحرب في أوكرانيا وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على مسار الزيادات الأخرى في أسعار الفائدة هذا العام.

    "أعتقد أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من المحتمل أن يقر بأن النمو قد يتأثر سلبًا ، وسيظل التضخم الحاد بالفعل مدعاة للقلق."

    أدى هجوم روسيا على أوكرانيا ، والعقوبات اللاحقة ، إلى اندلاع موجة صعود في السلع أدت إلى زيادة التضخم. ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي بنسبة 7.9٪ ، ويتوقع بعض الخبراء الآن أن ارتفاع أسعار البنزين قد يرسلها إلى ما فوق 9٪ هذا الشهر.

    ومع استمرار التضخم في الارتفاع في الأشهر المقبلة ، سيستمر دعم سعر البيتكوين حيث يتطلع المستثمرون إلى حماية قوتهم الشرائية من خلال الانتقال من النقد إلى مخزن استثمارات القيمة".

    وتعتبر عملة البيتكوين وسيلة تحوط ذات مصداقية ضد التضخم لثلاثة أسباب                                            رئيسية. أولاً ، ندرته - فعرضه المحدود البالغ 21 مليونًا يعني أن ارتفاع الطلب سيرفع الأسعار. ثانيًا ، إمكانية الوصول إليها - كأصل لها قيمة ومقبولة من قبل السوق. وثالثًا ، متانتها - ستستمر Bitcoin في جذب المزيد من الطلب بمرور الوقت ".

    ونخلص  إلى أنه من المرجح أن يحذر بنك الاحتياطي الفيدرالي - البنك المركزي الأكثر نفوذاً في العالم - يوم الأربعاء من استمرار ارتفاع الأسعار بسبب حرب بوتين في أوكرانيا.

    "سيكون هذا صعوديًا بالنسبة للبيتكوين لأنه سيكثف الهروب من النقد والأصول الأخرى من المستثمرين الذين يبحثون عن درع تضخم موثوق".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن