مركز ابتكار هيئة كهرباء ومياه دبي يكرم الفائزين بمسابقة "هاكاثون الطاقة النظيفة"

  • كتب : محمد العطار – ابراهيم احمد

     سجلت مسابقة "هاكاثون الطاقة النظيفة" التي أطلقها مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي منافسة إيجابية ملفتة بين 48 مشاركاً من المبتكرين وطلاب الجامعات والمختصين في الابتكارات المستدامة في مجالات الطاقة، والبيئة الحضرية، والتحول الرقمي، ونمط الحياة المستدام. واستقطبت المسابقة ما يزيد عن 110 طلب مشاركة من 16 بلداً، وجرى تقييم الطلبات بناءً على معايير الإلهام والابتكار والأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي. واختتمت المسابقة فعالياتها بتتويج أربعة فائزين بأربع جوائز نقدية قيّمة.

    من جهته قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الفائزين، مثنياً على جهودهم وجهود جميع المشاركين، ممن قدموا ابتكارات ملهمة، تسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة. ونوه الطاير إلى شغف الشباب بتبادل الخبرات واكتساب مهارات متقدمة والاستفادة من الإمكانيات التي يقدمها المركز، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

    اضاف يعد مركز الابتكار في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل، منصة عالمية لابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث يسهم في صياغة مستقبل الطاقة المستدامة على مستوى العالم، ويقود الأبحاث النوعية في هذه المجالات من خلال تسخير أحدث التقنيات المبتكرة. وتهدف الهيئة من خلال المركز إلى رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد، بما يدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ومبادرة الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100 % من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، و"خطة دبي الحضرية 2040" والتي ترسم خريطة متكاملة للتنمية العمرانية محورها الرئيس التنمية المستدامة لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن