3 مليون دولار استثمارات : قوافل للتجارة " B2B " والربط بين الموردين ونقاط البيع

  • كتب : محمد الخولي – نهله مقلد

    كشفت شركة شركة  قوافل " qawafel " ،  السعودية المتخصصة في الربط بين الموردين ونقاط البيع  ، عن حصولها على 3 مليون دولار خلال جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) بقيادة مجموعة السيد وصندوق خوارزمي فينتشرز، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

    المعروف ان " قوافل " ، التقنية متخصصة في الربط بين الموردين ونقاط البيع المختلفة (B2B) في قطاع الحلويات والمبرد ، توفر حلولًا تقنية تهدف إلى تطوير سوق الجملة المجزأ وتقديم خدمات رقمية أفضل لإدارة عملياته لكافة عملائها، مما يسهم في تعزيز المحتوى المحلي ورفع كفاءة سلاسل إمداده وفقًا لما تشير إليه.

    وبدأت شركة قوافل أعمالها في قطاع الحلويات أواخر الربع الرابع من عام 2020 على يد مؤسسيها تركي العيّاد الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي، وليد الغبين رئيس الشراكات، وقيس باهرمز رئيس التقنية والمنتجات.

    أكدت قوافل إنها تخدم اليوم أكثر من 5 آلاف نقطة بيع في أكثر من 188 مدينة وقرية في السعودية، وقد حافظت على نسبة نمو في مبيعاتها تعادل 30% شهريًا بسبب ثقة العملاء وسهولة استخدام الخدمات.

    من جهته قال تركي العياد، الرئيس التنفيذي لقوافل، بدأت قوافل في سوق الحلويات الذي تقدر مبيعاته بـ 5 مليارات ريال سعودي سنويًا، واستحوذت على ما يقارب 1% منه في فترة وجيزة، إذ تم معالجة وتمرير 500 طن من الشوكولاتة حول مدن المملكة المختلفة. وتهدف قوافل إلى التوسع رأسيًا في قطاع الحلويات بشكل عام والذي تزيد مبيعاتها السنوية عن 20 مليار ريال سعودي”.

     

    أضاف بجانب خدمات التوريد، تقدم قوافل خدمة بيانات السوق التي من شأنها مساعدة ودعم المعامل الصغيرة في عملية ابتكار منتجات جديدة على حدث وصفها، حيث ساهمت بتمكين أكثر من 300 مصنع محلي مما ساهم في رفع معدل الطلبات لدى هذه المصانع.

     

    اوضح تستهدف قوافل توظيف الاستثمار في تشغيل ونمو أعمالها، والبحث والتطوير لتوفير واستحداث منتجات وخدمات جديدة، بالإضافة إلى الدخول في قطاعات وأسواق جديدة بنهاية 2022 كالأطعمة المجمدة.

     

    واشار تركي العياد: “رؤية قوافل هي توفير الحلول التقنية واللوجستية المناسبة للانتقال بسوق جملة المبرد للتجارة الإلكترونية، وتمكين الأسر المنتجة وأصحاب المحلات التجارية من التوسع لمناطق جديدة. تهدف بذلك قوافل دعم المنتجات المصنوعة محليًا والمساهمة في تعزيز جوانب الأمن الغذائي الوطني”.

    من ناحيته قال عبدالعزيز التركي، الشريك الإداري في خوارزمي فينتشرز، يشهد سوق الحلويات نموًا مستمرًا ونشاطًا عاليًا في المنطقة. يقود تركي وفريق قوافل جهودًا كبيرة لتوفير حلول تقنية ترفع من مستوى سوق الجملة المجزأ وتسهّل إدارة عمليات سلاسل الإمداد لكل من التجار والموردين، مما ينتج عنه أثر إيجابي على الإنتاج المحلي”.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن