لتفشي كورونا : " فوكسكون" تغلق موقعاً لتجميع "أيفون" كبحاً

  • كتب : باسل خالد – محمد العطار

     

    أوقفت شركة "فوكسكون" (Foxconn)، مورد منتجات "أبل" عمليات مواقعها في مدينة شينجن التي تنتج إحداها أجهزة "أيفون"، استجابة لإغلاق فرضته الحكومة على هذه المدينة المحورية بالنسبة لقطاع التقنية.

    يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة التايوانية والمعروفة أيضاً باسم "هون هاي بريسيجن إندستريز" (Hon Hai Precision Industry) في الصين في منطقة غوانلان وهي موقع تصنيع رئيسي. قالت الشركة في بيانها إنها أوقفت العمليات في الموقعين وأعادت توزيع الإنتاج لمواقع أخرى للحد من أثر التوقف، الذي لم تحدد "فوكسكون" مدته. تدعو إجراءات الحكومة الصينية الشركات غير الأساسية في شينجن لتعطيل العمل حتى 20 مارس.

    و يؤثر الإغلاق على إنتاج العديد من الأجهزة التي تصنعها "فوكسكون" لصالح "أبل" وغيرها من العلامات التجارية، إلا أن الطلب على الإلكترونيات ينخفض ​​عادةً في الربع الأول من كل عام بعد ذروة موسم العطلات.

    يأتي معظم إنتاج "فوكسكون"، وهي شركة تجميع الهواتف الذكية الرئيسية الموردة لشركة "أبل"، من مصنع في مدينة جنغجو في وسط الصين، ما أكسب المدينة لقب "مدينة أيفون"، فيما أن مصنعها في غوانلان أصغر حجماً. كانت هذه الشركة بين أوائل الشركات التي واجهت اضطرابات ناجمة عن تفشي فيروس كورونا قبل عامين حين طلبت من الموظفين البقاء بعيدين عن مقرها الرئيسي في شينجن كإجراء احترازي.

    وضعت الصين 17.5 مليون من سكان شينجن تحت حجر صحي لأسبوع على الأقل، اعتباراً من الأحد في محاولة لوقف التفشي المتزايد لكوفيد-19. يأتي هذا الإغلاق بعد تضاعف الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء البلاد لتبلغ نحو 3,400، وسيطبق معه ثلاث جولات من الاختبارات الجماعية على مستوى المدينة، وفقاً للإشعار الحكومي. جاءت هذه الخطوة في أعقاب قيود سابقة فُرضت على المنطقة التجارية المركزية في شينجن.

    أُغلقت جميع أنظمة الحافلات ومترو الأنفاق، والشركات باستثناء التي تقدم الخدمات الأساسية. كما تضم شينجن المقر الرئيسي لشركة "هواوي تكنولوجيز" (Huawei Technologies) و"إس زد دي جي آي تكنولوجي" (SZ DJI Technology) و"تينسنت هولدينغز" ( Tencent Holdings)، إضافة إلى أنها أحد أكثر الموانئ ازدحاماً في الصين.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن